رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي (أرشيف)
رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي (أرشيف)
الثلاثاء 23 مايو 2023 / 17:29

إسرائيل: قادرون على إصابة كل نقطة في إيران

حذر رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، اليوم الثلاثاء، من شن عملية عسكرية ضد إيران على خلفية مواصلتها تطوير برنامجها النووي، مشيراً إلى أن إسرائيل قادرة على إصابة كل نقطة في إيران.

وقال هاليفي خلال مؤتمر عقد في إسرائيل إن "إيران تقدمت أكثر من أي وقت مضى في مجال تخصيب اليورانيوم، وإن التطورات السلبية التي تلوح في الأُفق في هذا الخصوص من شأنهِا أن تؤدي إلى شن عملية للتصدي لهذا التهديد"، وفق ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية (مكان).
وأضاف "إسرائيل لن تبقى مكتوفة الأيدي إزاء التهديد الذي تحاول إيران بناءه من حولنا، وبالرغم من أن إيران تقع على بعد 1500 كيلومتر من إسرائيل، فإن الجيش الإسرائيلي يمتلك قدرات على العمل في جبهات بعيدة".وأضاف "يجب مواصلة تطوير القدرات على إصابة أهداف في كلِ نقطة داخل إيران".
وأشار إلى أن طهران ضالعة بكل ما يحدث على الساحة الإقليمية، مضيفاً أن "بصمات أصابعها تظهر على النشاطات العدائية للجهات التي تدور في فلكها".
 وهدد وزير الدفاع الإسرائيلي، يؤاف غالانت، أمس الإثنين، إيران بدفع ثمن باهظ حال قررت زيادة نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 90%، مشيراً إلى أن كل الخيارات على الطاولة لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي.
 وقال غالانت في كلمة له بمؤتمر هرتسيليا للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنه في حال قررت إيران "تخصيب اليورانيوم بنسبة 90%سيكون ذلك خطأ جسيماً، وعلى النظام في طهران أن يعلم أن هذه الخطوة سيكون لها ثمن باهظ، وعواقب وخيمة على الشرق الأوسط".
وأضاف "كل الخيارات يجب أن تكون على الطاولة لمنع إيران من حيازة سلاح نووي".
وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي إلى تقارب في الساحات المحيطة التي تضم تهديداً لإسرائيل، لافتاً إلى أن إيران هي القاسم المشترك بين هذه التهديدات، مضيفاً "إيران تستثمر مليار دولار سنوياً في الإرهاب وهي أكبر تهديد للاستقرار الإقليمي والعالمي".
وقال: "رصدنا نشاطاً متسارعاً للحرس الثوري الإيراني لتحويل السفن التجارية إلى قواعد إرهابية عائمة".