أبرز صيحات الموضة في النظارات الشمسية (أرشيفية)
أبرز صيحات الموضة في النظارات الشمسية (أرشيفية)
الأربعاء 5 يوليو 2023 / 18:18

النظارات الشمسية الأغلى في العالم تبلغ 400 ألف دولار

24 - إعداد: ريم زايد

تعتبر النظارات الشمسية من أهم الإكسسوارات عند الرجال والنساء في فصل الصيف، لذلك يتجه كثيرون لشراء نظارة شمسية أنيقة ومناسبة للحماية من أشعة الشمس، إذ تتنافس أشهر الماركات العالمية في طرح العديد منها بأسعار باهظة، إليك أغلى نظارات شمسية في العالم:

 نظارة شمس من كارتير باريس ذهب عيار 18

تحضر هذه النظارة من حقبة الثمانينيات، تبنتها العلامة التجارية لتجعلها أكثر حداثة ومواكبة لاتجاهات العصر الجديد، تتكون هذه النظارة من الذهب عيار 18 قيراطاً.
الغلاف مكون من ذهب يحيط بالعدسات، وتتزين العدسات بأذرع سوداء على الظهر من ألماس 7.5 قيراط، ما يصل بسعر النظارة إلى 25000 دولار.

نظارة شمس من لوغانو دايموندز

الإطار المحيط بالنظارة، ذهبي يتكون من 2.85 قيراط من الألماس الوردي، محفورة بشكل يدوي، يبلغ سعر النظارة 27 ألف دولار، محاطة بماسة سوداء بوزن 3.59 قراريط تتناسب مع لون بني فاتح على العدسات.

نظارة من غولد آند وود

يبلغ سعر نظارة غولد آند وود، 55000 دولار، وتعتبر من النظارات الشمسية باهظة الثمن، تحتوي على 253 ماسة، وبالرغم من عدم احتواء النظارات الشمسية على إطارات صلبة حول العدسات عادة، لكنها مصقولة تماماً بسبب الألماس الفاخر المحيط بالعدسات.



نظارة مرمر الكناري

تم تصميم نظارات مرمر الكناري، بوساطة مجموعة "فرانسو" في لوس أنجلوس، وتتميز بالألماسات الصغيرة المدمجة حول جسم النظارة كاملاً، تبلغ تكلفة هذه النظارات 65000 دولار بسبب الألماس الناعم، وهي مطلية بذهب عيار 18 قيراطاً حول الإطارات، ما ضاعف سعرها.

نظارة شيلز الزمرد

صنعت النظارة بمقر شركة Shiels Jewellers بأستراليا، استغرق تصميمها خمس سنوات، عدساتها مصممة من الزمرد الفريد، ويبلغ سعر النظارة 200000 دولار.

نظارة شوبارد الشمسية

يبلغ سعر هذه النظارة 400000 ألف دولار، وتعتبر من الأغلى في العالم، النظارة لدار المجوهرات السويسرية الشهيرة شوبارد، النظارة مرصعة بـ 51 ماسة عيار 4 قراريط مع قطع كاملة لجعلها مرئية والأطراف لها حلية من الذهب عيار 24 قيراطاً.