عناصر من الجيش اليمني (أرشيف)
عناصر من الجيش اليمني (أرشيف)
السبت 8 يوليو 2023 / 19:30

"مسيّرات حوثية" تقتل 4 قتلى من الجيش اليمني بتعز

سقط قتلى وجرحى عسكريون، اليوم السبت، بهجوم حوثي نفذ بطائرتين مسيرتين، استهدفتا تجمعاً للجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها، في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن.

وقال مصدر عسكري طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "ميليشيا الحوثي هاجمت بطائرتين مسيرتين تجمعاً للجيش في منطقة الضباب غربي تعز".

وأسفر الهجوم، وفقاً للمصدر، عن مقتل 4 جنود بينهم ضابط،  وأصيب نحو 10 آخرون ثلاثة منهم بحالة حرجة جرى نقلهم إلى مستشفى الثورة.

ولم يصدر الحوثيون أي تعليق حول هذه الخسائر حتى الآن.

يأتي ذلك رغم تواصل حالة التهدئة العسكرية في معظم الجبهات وسط مساع دولية وأممية مستمرة لحل أزمة اليمن المستمرة منذ نحو 9 سنوات.

وفي صعدة، قُتل مهندسان اليوم السبت، بانفجار لغم أرضي حوثي أثناء عمل أحد فرق التطهير في نزع الألغام بالمحافظة الواقعة شمال اليمن.

وقال المرصد اليمني للألغام، في بيان، "إن اللغم انفجر أثناء عمل الفريق في نزع الألغام التي زرعها الحوثيون في قرية البقع". 

ومنذ بدء الصراع في 2015 عكفت ميليشيا الحوثية على زراعة أكبر عدد ممكن من الألغام الأرضية بشكل عشوائي في سائر محافظات اليمن، وتركز معظمها في الحديدة، وخلفت تلك الألغام مئات القتلى والجرحى والمشردين. 

وفي يونيو (حزيران) الماضي، أعلن مشروع مسام السعودي، أن فرقه الميدانية، تمكنت من نزع قرابة 5 آلاف لغم وعبوة ناسفة وذخيرة غير منفجرة من مخلفات ميليشيا الحوثي.