الحوثيون يهددون جهود التهدئة في اليمن (رويترز)
الحوثيون يهددون جهود التهدئة في اليمن (رويترز)
الثلاثاء 1 أغسطس 2023 / 17:27

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بنسف جهود التهدئة

اتهم وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، المعترف بها دولياً، معمر الإرياني، ميليشيا الحوثي الإرهابية، بـ"عدم الاكتراث بجهود دعوات التهدئة، والقوانين والمواثيق الدولية".

وقال الإرياني، في تغريدات نشرها اليوم الثلاثاء، على حسابه بموقع إكس (تويتر سابقاً) للتواصل الاجتماعي: "إن تلويح ميليشيا الحوثي باختبار أسلحة جديدة والتهديد باستهداف خطوط الملاحة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، واعتبار البحر العربي والمحيط الهندي منطقة عمليات عسكرية، يكشف عن حقيقتها كميليشيا لا تكترث بجهود التهدئة".

وأشار إلى أن تلك التصريحات "تزامنت مع التصعيد الإيراني ضد الأمن البحري"، مضيفاً "يؤكد هذا من جديد استمرار نظام طهران في استخدام ميليشيا الحوثي كأداة لزعزعة الأمن والاستقرار، وتصدير الفوضى والإرهاب لليمن والمنطقة، وتهديد خطوط الملاحة وأمن الطاقة العالمية، وإفشال الحلول السلمية للأزمة اليمنية".

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بإعلان موقف واضح من هذه التصريحات "والقيام بمسؤولياتهم القانونية في التصدي للأنشطة التي يمارسها نظام طهران وأداته الحوثية، والتي تهدد بنسف فرص التهدئة وتفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن".

كما طالب المسؤول الحكومي، بالشروع في تصنيف ميليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"، ودعم الحكومة لاستعادة الدولة وتثبيت الأمن والاستقرار في كافة الأراضي اليمنية.