المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ (أرشيف)
المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ (أرشيف)
الإثنين 14 أغسطس 2023 / 22:20

المبعوث الأمريكي يبحث السلام في اليمن خلال جولة خليجية

يتوجه المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، إلى منطقة الخليج، اليوم الإثنين، للقاء مسؤولين سعوديين وإماراتيين وعمانيين، ولبحث الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتوسيع نطاق الهدنة وإطلاق عملية سلام شاملة.

ووفقاً لبيان صادر عن مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فإن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم التوصل إلى حل للنزاع اليمني في أقرب وقت ممكن، وهي تعمل بشكل وثيق مع كل من الأمم المتحدة والسعودية والإمارات وسلطنة عمان وشركاء آخرين للبناء على الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة، والتي أتاحت أطول فترة هدوء في اليمن منذ بدء الحرب، ولتمكين اليمنيين من تشكيل مستقبل أكثر إشراقاً لبلادهم.
ويجتمع ليندركينغ أثناء زيارته إلى المنطقة بمسؤولين يمنيين وسعوديين وإماراتيين وعمانيين وشركاء دوليين لمناقشة الخطوات الضرورية لضمان وقف إطلاق نار مستدام، وإطلاق عملية سياسية شمولية تتوسط فيها الأمم المتحدة، وذلك مع التأكد من تواصل الجهود الرامية إلى التخفيف من وطأة الأزمة الاقتصادية ومعاناة اليمنيين. 

ويهنئ المبعوث المبعوث الأمريكي أيضاً في خلال زيارته الشركاء اليمنيين والأمميين والدوليين على العملية الناجحة لإفراغ حمولة ناقلة النفط العملاقة والبالغة 1.1 مليون برميل من النفط، والتي أتت هذا الأسبوع لتتوج عامين من الجهود.
وسيواصل ليندركينغ حشد الدعم من الجهات المانحة لتوفير فجوة التمويل المتبقية، والبالغة 22 مليون دولار، لسحب الناقلة من المياه ومعالجة كافة التهديدات البيئية المتبقية.