اجتماع مجلس الوزراء اليمني في عدن (سبأ)
اجتماع مجلس الوزراء اليمني في عدن (سبأ)
الخميس 17 أغسطس 2023 / 00:06

الحكومة اليمنية ترفع درجة الاستعداد لمواجهة الإرهاب الحوثي

وجه مجلس الوزراء اليمني، الأربعاء، الأجهزة العسكرية والأمنية برفع الجاهزية، ومضاعفة الجهود لمكافحة الإرهاب وعناصره المتعاونة مع ميليشيا الحوثي.

ودعا المجلس خلال اجتماعه في عدن، لتوجيه ضربات استباقيه للعناصر التابعة لميليشيا الحوثي، وإفشال مخططاتها الرامية إلى زعزعة الامن والاستقرار، بحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
وشدد المجلس على تعزيز التكامل والتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية والاستخباراتية، من أجل القضاء على شبكات تهريب المخدرات، وعمل آلية واضحة للحد من انتشارها. وقال رئيس الوزراء معين عبدالملك إن "الحكومة تواجه التحديات المختلفة، وتبذل جهوداً مضاعفة على مختلف المستويات بالتكامل مع الرئاسة، والتنسيق الفاعل مع السلطات المحلية".
وأضاف "سلوك الميليشيا الحوثية الإرهابية بتعطيل تصدير النفط الخام يستهدف تعميق المأساة الإنسانية الكارثية، التي تسببت بها منذ انقلابها على السلطة وإشعالها للحرب".
وفي السياق، حذرت الحكومة اليمنية من استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية في مسارها التصعيدي، الذي يفاقم من المعاناة الإنسانية، وينذر بانهيار الأوضاع الاقتصادية ويتعارض مع جهود ودعوات التهدئة. وقالت في بيانها إلى الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي حول اليمن، إن "فرض هذه الميليشيات جبايات مضاعفة على حركة السلع والبضائع في المنافذ الرابطة بين المناطق المحررة والمناطق الخاضعة لسيطرتها، خطوة تصعيدية جديدة تندرج ضمن الحرب الاقتصادية المعلنة التي تشنها على الحكومة اليمنية والشعب اليمني".
وأضافت "الحكومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا التصعيد الخطير، وستضطر لإعادة النظر في التسهيلات المتصلة بتشغيل ميناء الحديدة، واتخاذ الإجراءات والتدابير التي تحفظ مصالح ومقدرات الشعب اليمني".
ودعت مجلس الامن والمجتمع الدولي لإعادة النظر في التعامل والتعاطي مع سلوك الميليشيات الحوثية، وممارسة ضغوط حقيقية عليها للانخراط بجدية في جهود التهدئة وإحلال السلام، ودفع هذه الميليشيات للوفاء بالتزاماتها، وفي مقدمتها رفع الحصار الجائر على مدينة تعز والمدن الأخرى،