شعار قمة العشرين (أرشيف)
شعار قمة العشرين (أرشيف)
الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 / 11:35

أفاتار بالذكاء الاصطناعي يرحب بقادة الدول في قمة العشرين بالهند

أعلنت سلطات الهند، الدولة المستضيفة لقمة دول مجموعة العشرين، أنه سوف يتم استقبال قادة الدول بواسطة "صورة أفاتار" مُنشأة بواسطة الذكاء الاصطناعي، في معرض "أم الديمقراطية" الذي سيُقام في آبهارات - أم الديمقراطية، بمناسبة القمة.

ومن المقرر أن تنعقد القمة الـ 18 لرؤساء دول وحكومات مجموعة العشرين في نيودلهي، خلال يومي 9 و10 سبتمبر (أيلول)، وسوف تضم آبهارات معرضاً لتقاليد الديمقراطية في الهند من "العصور الفيدية إلى العصر الحديث"، وفقاً لما نقلته وكالة "بي تي آي" عن مصادرها.

وسوف يقدم الـ"أفاتار" محتوى مكتوباً، بالإضافة إلى محتوى مسموع بـ "16 لغة عالمية"، وسيركز المحتوى على تلخيص "تاريخ الوجدان الديمقراطي في الهند" وسيتم عرض ذلك لاحقاً من خلال 26 شاشة تفاعلية مرتبة في عدة أكشاك داخل قاعات المؤتمر.

وقالت المصدر الهندية: "عند وصولهم إلى منطقة المعرض، سيتم استقبال رؤساء الدول والوفود والضيوف الآخرين بواسطة "أفاتار" تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، والذي سيقدم لهم نظرة موجزة عن المعرض".

إضافة إلى ذلك، سيتم عرض نموذج لنصب من البرونز للفتاة الهارابانية، على منصة دوارة مرتفعة وسط منطقة المعرض بارتفاع 5 أقدام ووزن 120 كيلوغراماً.