الأربعاء 27 سبتمبر 2023 / 13:30

"عصابة الهالوين" تنهب متجر آبل وشركات ملابس

24 - سلمى محمد

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على نحو 20 شخصاً في مدينة فيلادلفيا، أكبر مدن ولاية بنسلفانيا، بعد هجوم جماعي للصوص ملثمين، اقتحموا متجر آبل ومتاجر أخرى تخص ملابس رياضية، مساء أمس الثلاثاء.

وقالت الشرطة إن اللصوص كانوا يرتدون أقنعة هالوين وأزياء تنكرية، وكانوا مجموعة كبيرة بلغ عددهم نحو 100 شخص ما بين مراهقين وشباب، ظلوا ينتقلون من متجر لآخر ينبهون بضائعه ويستولون على كل شيء داخل المتاجر، والقيام بأعمال شغب وفوضى.

وبجانب متجر شركة آبل في فيلادلفيا، شملت أعمال النهب متاجر أخرى، مثل شركة "لولوليمون أثليتيكا" الأمريكية الكندية للملابس الرياضية، وشركة "فوت لوكر إنك" الأمريكية للملابس والأحذية الرياضية، حسب تقرير نشرته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وقالت الشرطة إنها قامت حتى الآن بنحو 15 إلى 20 عملية قبض واعتقال، مع مصادرة سلاحين ناريين في مكان الواقعة، التي شهدت أصداء واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما بعد نشر مقاطع فيديو وصور توثق عمليات الشغب.

وتُظهر لقطات الفيديو والصور، دراجات وأكواماً من البضائع وأجهزة آيفون حديثة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الخاصة بشركة آبل، متراكمة على الرصيف في المدينة، وسط ذهول وحيرة الموظفين، حتى وصلت الشرطة إلى المكان، وبدأت القبض على اللصوص.

وأكدت الشرطة أنه تم الإبلاغ عن وقوع إصابات ما بين خطيرة وبسيطة، وشدد ضباط الشرطة على استمرارهم في حملة الاعتقالات التي بدأت منذ أمس، حتى إلقاء القبض على جميع المجرمين المشاركين في أعمال السلب والنهب، وتقديمهم للعدالة.