الخميس 12 أكتوبر 2023 / 15:33

مدينة دبي للإنترنت شريك الابتكار لـ "جيتكس غلوبال 2023"

تشارك مدينة دبي للإنترنت التابعة لمجموعة "تيكوم" في معرض "جيتكس غلوبال 2023" بصفتها شريك الابتكار في هذا الحدث التكنولوجي الأبرز والأضخم من نوعه في العالم.

يستقطب المعرض، المقرّر تنظيمه بين 16 و20 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، نخبة من صناع التكنولوجيا والمبتكرين والأكاديميين والباحثين والمطوّرين من كافة أنحاء العالم، للمشاركة في 10 فعاليات سيجري تنظيمها في الحدث لمناقشة مواضيع مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتنقل والتطور العمراني المستقبلي.
ومن خلال التركيز على أحدث التوجهات في عالم التكنولوجيا والابتكار، سيكون جناح مدينة دبي للإنترنت في معرض "جيتكس غلوبال 2023" وجهة لألمع العقول المشاركة من حول العالم، عبر استخدام تكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزّز لإيجاد حلول سريعة للمشاكل الأكثر تعقيداً في العالم اليوم.

وقال النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع التجاري عمّار المالك، إن دبي تحرص على توفير بيئة أعمال تنافسية مدعومة ببنية تحتية تقنية متطورة وبكافة مقومات وعناصر النجاح، بما ذلك الاستراتيجيات المحفزة مثل أجندة دبي الاقتصادية D33 واستراتيجية دبي الرقمية، ما يسهم في تعزيز مسيرة التحوّل الرقمي في الإمارة والمنطقة، لافتاً إلى تعزيز التواصل الفعّال بين أبرز العلامات التجارية في عالم التكنولوجيا والمبتكرين، بما يرسخ مكانة دبي مركزاً رئيسياً عالمياً للتكنولوجيا وحاضنة لأبرز العقول والمبتكرين من جميع أنحاء العالم.
وتضطلع مدينة دبي للإنترنت بدور محوري في المساعي الرامية إلى تحقيق التنوّع الاقتصادي واستراتيجية التحوّل الرقمي لإمارة دبي ودولة الإمارات منذ أكثر من عقدين من الزمن، حيث نجحت في استقطاب كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصُناع التكنولوجيا من مختلف أنحاء العالم.