احتراق شاشة هاتف آيفون 15 برو ماكس (فون أرينا)
احتراق شاشة هاتف آيفون 15 برو ماكس (فون أرينا)
الأحد 15 أكتوبر 2023 / 14:42

احتراق شاشات بعض هواتف آيفون 15

اشتكى بعض مستخدمي هواتف آيفون 15 برو ماكس من احتراق شاشات هواتفهم، مما يزيد من قائمة المشاكل المتزايدة لشركة آبل هذا العام.

 ويحدث احتراق الشاشة عندما يتم تبقى الصورة ثابتة على الشاشة لفترة طويلة جداً وتبقى على الشاشة بغض النظر عما تفعله بالجهاز. هذه مشكلة يمكن أن تحدث مع شاشة OLED. وحتى إذا تم إيقاف تشغيل هاتف آيفون برو ماكس، يمكن أن تبقى الصورة المحروقة على الشاشة.

ونشر مالكو هواتف آيفون الذين تعاني هواتفهم من مشكلة احتراق الشاشة بعض الصور لشاشاتهم المحترقة على مواقع التواصل الاجتماعي. إحدى الصور على وجه الخصوص برزت لأنها أظهرت صورة شبحية للوحة المفاتيح الافتراضية.

وغالباً ما يبدأ الاحتراق كاحتفاظ بالصورة. وهذه الصورة الشبحية ستختفي بمرور الوقت. لذا، إذا حدثت معك هذه المشكلة، فأوقف تشغيل الجهاز قبل أن يتحول إلى حالة احتراق دائم.

وتعتبر بعض التطبيقات التي تظل ثابتة لفترة طويلة من الوقت، أو التي تحتوي على عناصر شاشة لا تتغير، مثل خرائط غوغل على سبيل المثال، مرشحة رئيسية للمساهمة في احتراق الشاشة.

ويستغرق حدوث احتراق الشاشة وقتاً طويلاً، مما يعني أن شاشات آيفون 15 برو ماكس التي تظهر عليها هذه المشكلة قد تكون تعاني من عيب في التصنيع. وفي كلتا الحالتين، يجب على آبل استبدال الهاتف نظراً لأن هذه مشكلة في الأجهزة ولن يساعد تحديث البرنامج، بحسب موقع فون أرينا.