الأحد 15 أكتوبر 2023 / 15:27

صقر غباش يلتقي رئيس مجلس العموم البريطاني على هامش قمة رؤساء برلمانات مجموعة العشرين

التقي رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، رئيس مجلس العموم البريطاني السير ليندسي هويل على هامش القمة التاسعة لرؤساء برلمانات دول مجموعة العشرين، التي ينظمها مجلس النواب في الهند بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي بعنوان "برلمانات لأرض واحدة وأسرة واحدة ومستقبل واحد".

أكد الجانبان خلال اللقاء عمق علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، والحرص على تفعيل العلاقات البرلمانية بينهما، وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي تشكل أولوية لديهما لمواكبة التطور المتنامي الذي تشهده أوجه التعاون بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة في مختلف المجالات بفضل الدعم الذي تحظى به من قبل قيادتي البلدين الصديقين.
وشددا على أن العلاقات الإماراتية - البريطانية علاقات تاريخية قوية ودائمة التطور وأن هناك تنسيقاً كبيراً بين الجانبين في المحافل الإقليمية والدولية تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأكد صقر غباش عمق العلاقات الإماراتية - البريطانية التي تمتد على مدى عقود حافلة بالعمل المشترك والتعاون الفاعل قائمة على الثقة والاحترام المتبادلين والقيم المشتركة.
وتطرق إلى المؤتمر البرلماني الذي يعقد ضمن فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ الذي تستضيفه دولة الامارات ديسمبر (كانون الأول) المقبل، والذي يعد أكبر مؤتمر دولي للعمل المناخي، سعياً لتوحيد الجهود العالمية للحد من تداعيات تغيير المناخ، مشيراً إلى التطلع لمشاركة فاعلة من المملكة المتحدة من أجل التوصل إلى نتائج تصب في صالح العالم أجمع.
وقدم صقر غباش دعوة رسمية للسير ليندسي هويل لزيارة دولة الإمارات وحضور المؤتمر البرلماني.
من جانبه، أعرب رئيس مجلس العموم البريطاني عن تطلعه لتعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات البرلمانية التي تدعم توجهات البلدين وقيادتيهما.