الخميس 26 أكتوبر 2023 / 12:39

خبيران: نمو استثمارات البنوك في الإمارات دليل على قوة الاقتصاد الوطني

تجاوزت استثمارات البنوك في الإمارات 580 مليار درهم بنهاية أغسطس (آب) الماضي، أعلى مستوى في تاريخها، ما يعكس الثقة في اقتصاد الدولة، وحرص البنوك على دعم القطاعات المختلفة وتحفيز النشاط الاقتصادي.

وفي هذا الإطار  قال المحلل الاقتصادي طارق قاقيش: "ضخ الاستثمارات يشجع المؤسسات والشركات على النمو والتطور، ما يساهم في تقدم الاقتصاد ودعم القطاعات الحيوية، فيما يُظهر هذا الإنجاز المتميز لبنوك الإمارات قوة الاقتصاد الإماراتي والثقة المتزايدة فيه، وفي قدرته على مواجهة التحديات".
وأضاف "يُظهر هذا النمو، دور البنوك المحوري في الدعم المالي وتمويل المشاريع المختلفة، في إطار استراتيجية وطنية شاملة لتعزيز النمو، وتحقيق التنمية، وتنويع الاقتصادي الوطني وفق  مستهدفات الدولة في الخمسين المقبلة".
من جانبه، قال الخبير الاقتصادي مأمون فؤاد أبوالعز، إن استمرار الاستثمارات والتمويلات من  البنوك في الدولة، يعد بمزيد من النجاحات والإنجازات في المستقبل. ولفت إلى أن تجاوز استثمارات البنوك أعلى مستوى في تاريخها، حدث مهم، يعكس استقرار البيئة المالية والاقتصادية، إذ تعكس تلك الاستثمارات رؤية البنوك لقوة للنمو، والعائد على الاستثمار، وثقتها في مستقبل اقتصاد الدولة. 
وأشار أبوالعز إلى أن استثمارات البنوك تدل على نمو مجموعة واسعة من القطاعات، مثل العقارات، والتكنولوجيا، والصناعة، والسياحة، وغيرها، ما يعكس تنوع اقتصاد الدولة، بفضل السياسات، والاستراتيجيات التي وضعتها الدولة.