الجمعة 27 أكتوبر 2023 / 18:24

أول طبيبة إماراتية وعربية.. منى تهلك رئيساً للاتحاد الدولي للمستشفيات

تم انتخاب المدير التنفيذي للشؤون الطبية في مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، نائب مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية للشؤون الطبية، المدير التنفيذي لمستشفى لطيفة للنساء والأطفال الطبيبة الإماراتية منى تهلك، رئيساً للاتحاد الدولي للمستشفيات خلال المؤتمر العالمي للمستشفيات الذي عقد في لشبونة.

وبذلك تعتبر أول امرأة عربية تتولى هذا المنصب الدولي الرفيع في الاتحاد الدولي للمستشفيات منذ تأسيسه، وذلك في إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازات المرأة الإماراتية بفضل الدعم الذي توفره لها القيادة الرشيدة في القطاعات كافة.

وعبرت الدكتورة منى تهلك عن امتنانها لدعم القيادة الرشيدة وسعادتها باختيارها لرئاسة للاتحاد الدولي للمستشفيات، وتقدمت بجزيل الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على التزامها الراسخ بتمكين المرأة الإماراتية، التي تفوقت في أدوار رفيعة المستوى في مختلف المجالات، وذلك بفضل الثقة الكبيرة والفرص التي منحتها إياها لتعزيز تقدمها وتفوقها ضمن مختلف القطاعات، لا سيما في القطاع الطبي.

وقالت إن انتخابها بهذا المنصب لا يسلط الضوء على التقدم الذي حققته المرأة الإماراتية فحسب، بل يعكس أيضاً المكانة المتميزة للقطاع الصحي في الإمارات، ويشرفني أنا وزميلاتي الإماراتيات أن نمثل الإمارات في هذا المحفل الدولي الكبير، والعمل على مواصلة مسيرة تطوير الاتحاد الدولي للمستشفيات بما نتمتع به من خبرات عالمية.

وخلال فترة عملها مع الاتحاد الدولي للمستشفيات على مدى السنوات السبع الماضية، سلّطت تهلك الضوء على تميز ونجاح قطاع المستشفيات في  الإمارات، وعرض تجربة ومساهمات المرأة الإماراتية في هذا المجال على نطاق عالمي.