ألغت آبل خطة الاشتراك الأرخص في تطبيق ميوزيك (غادجيتس ناو)
ألغت آبل خطة الاشتراك الأرخص في تطبيق ميوزيك (غادجيتس ناو)
الخميس 2 نوفمبر 2023 / 21:43

آبل توقف خطة الاشتراك الأرخص في تطبيق ميوزك

أوقفت شركة آبل خطة الاشتراك الأرخص في تطبيق ميوزك، التي تبلغ قيمتها 5 دولارات، وكانت توفر للمستخدمين الوصول إلى كتالوغ الموسيقى الخاص بها باستخدام الأوامر الصوتية لـ "سيري".

وبحسب شركة آبل، فإنها أوقفت العمل في خطة الاشتراك المذكورة، ابتداء من نوفمبر (تشرين الثاني)، وسيتمكن المشتركون الحاليون من الاستمرار في الخطة حتى نهاية فترة الاشتراك. 


عند إلغاء الاشتراك، يمكن للمستخدمين اختيار خطط آبل ميوزك الأخرى، الفردية أو العائلية أو الطلابية، أو الاشتراك في “آبل وان”، الذي يتضمن “آبل ميوزيك”. تتمتع هذه الخطط أيضاً بخيار تشغيل الموسيقى عن طريق “سيري”.

آبل تضيف المزيد من المزايا الصحية لساعتها

تشمل مزايا ساعة آبل الصحية الحالية، مقياس حرارة، وتخطيط الخصوبة، ومستشار لقياس مستويات الأكسجين في الدم، وخوارزميات لتتبع النوم، ونظام لإجراء تخطيط كهربية القلب.


والآن، تتطلع شركة آبل إلى تحسين ميزات الصحة واللياقة البدنية في الساعة من خلال الإصدار التالي، Series X، الذي سيحتفل بالذكرى السنوية العاشرة لها. وستشمل الميزات القادمة، اكتشاف ارتفاع ضغط الدم، وانقطاع التنفس أثناء النوم، وفقاً لتقارير مارك غورمان من بلومبرغ.


ستقوم الساعة بتنبيه المستخدمين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وقد توفر الميزة مجلة لمساعدة المستخدمين على تتبع حالتهم، والتوصية بالتحدث إلى طبيب، أو زيارة مكان يحتوي مقياس ضغط الدم التقليدي، من أجل الحصول على نتائج أكثر دقة. 


ميزة أخرى لساعة العام المقبل، يمكن أن تكون الكشف عن انقطاع التنفس أثناء النوم، عبر قياس أنماط تنفس المستخدم. تقترح الميزة أن يقوم المستخدم بزيارة الطبيب، ولن تقدم له أي اقتراحات علاج. ومع ذلك، قد تسعى الشركة للحصول على موافقة الجهات التنظيمية للسماح للتطبيق بتفسير البيانات للمستخدمين، ما قد يفتح خيارات العلاج في المستقبل، وفق موقع “غادجيتس ناو” الإلكتروني.