سيحتوي جهاز غالاكسي إس 24 ألترا على إطار تيتانيوم (ماك رومرز)
سيحتوي جهاز غالاكسي إس 24 ألترا على إطار تيتانيوم (ماك رومرز)
الجمعة 3 نوفمبر 2023 / 18:02

سامسونغ تحذو حذو آبل وتستخدم التيتانيوم في جهاز غالاكسي إس 24 ألترا

يبدو أن استخدام شركة آبل للتيتانيوم في أحدث هيكل لجهاز "آيفون 15 برو"، قد أثار إعجاب شركة سامسونغ بدرجة كافية، لدرجة أنها تخطط لاعتماد المادة للإصدار التالي من هاتفها الذكي الرائد.

وسيكون هاتف "غالاكسي إس 24 ألترا" أول هاتف سامسونغ يستخدم التيتانيوم، وتعتزم الشركة توسيع استخدامه مستقبلاً اعتماداً على تقبل المستخدمين له.

بالنسبة إلى آيفون 15 برو، ستستخدم آبل إطاراً جديداً من التيتانيوم بدلاً من إطار الفولاذ المقاوم للصدأ، ما يقلل الوزن.. ويعد آيفون 15 برو، وآيفون 15 برو ماكس أخف بنسبة 9% تقريباً من آيفون 14 برو، وآيفون 14 برو ماكس.

ووفقاً للتقارير، من غير المرجح أن يؤدي اعتماد سامسونغ للتيتانيوم في هاتف "إس 24 ألترا" إلى انخفاض مكافئ في الوزن مقارنة بـ "إس 23 ألترا"، نظراً لأن سامسونغ تستخدم حالياً الألومنيوم الخفيف في أجهزتها الرئيسية، بينما استخدمت آبل سابقاً الفولاذ المقاوم للصدأ الأثقل والأكثر متانة.

وكانت سامسونغ تفكر في استخدام  التيتانيوم لمدة عامين تقريباً، وتستعد حالياً لمعدلات إنتاجية منخفضة من جهازها الذي يعتمد على التيتانيوم، الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع سعر الإطارات.

تبلغ تكلفة أغلفة الألمنيوم في الهواتف المتميزة للشركة حالياً أقل من 20 دولاراً، في حين أن إصدارات التيتانيوم يمكن أن تصل تكلفتها إلى 100 دولار، وفقاً للتقرير.. ويقال إن شركة سامسونغ قد حددت هدفاً مبدئياً لإنتاج 15 مليون وحدة من الهاتف الجديد، وهو نفس العدد من طرازات  "إس 24 ألترا" التي شحنتها هذا العام، وفق ما أورد موقع "ماك رومرز" الإلكتروني.