السبت 4 نوفمبر 2023 / 12:45

"مجلس الإنتاج المشترك".. منصة جديدة خلال الكونغرس العالمي للإعلام 2023

في إطار فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام 2023، الذي سيقام تحت رعاية نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة منصور بن زايد آل نهيان، ستطلق مجموعة أدنيك ووكالة أنباء الإمارات "وام" الدورة الأولى من مجلس الإنتاج المشترك، الذي سيوفر منصة مبتكرة لتعزيز التعاون وتحفيز الابتكار في مجال تطوير المحتوى الإبداعي، ودعم منظومة الإنتاج الإعلامي.

تحت شعار "صياغة مستقبل قطاع الإعلام"، ستنظم مجموعة أدنيك من خلال شركة "كابيتال للفعاليات" التابعة لها وبشراكة استراتيجية مع وكالة أنباء الإمارات، الكونغرس العالمي للإعلام الذي ستستمر أعماله بمركز أبوظبي الوطني للمعارض من 14 وحتى 16 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، حيث من المقرر أن يستقطب المؤتمر مشاركة واسعة من الخبراء والمختصين من قطاع الإعلام في مختلف دول العالم بهدف تبادل المعرفة والاطلاع على أحدث الاتجاهات والتحديات التي تواجه صناعة الإعلام.
وسيوفر مجلس الإنتاج المشترك الذي يقتصر حضوره على المدعوين مساحة مخصصة للرواد الإعلامين والمبتكرين لتعزيز التواصل، وتبادل الرؤى، ومناقشة البحوث والمستجدات، إضافة إلى استكشاف فرص الإنتاج المشترك في مجال تطوير المحتوى الإعلامي الهادف. وسيشكل المجلس إضافة نوعية لـ 6 مبادرات أخرى يتضمنها الكونغرس وهي منصة الابتكار، ومنصة التعليم، وبرنامج نيكس-تك، وورش عمل، وجلسات إعلامية، ومختبرات مستقبل الإعلام.
كما سيشهد المجلس مشاركة فاعلة من أبرز المؤسسات الإعلامية وقنوات البث المباشر الرائدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منها قناة أبوظبي، ومؤسسة دبي للإعلام، وشركة ستارزبلاي وغيرها.