الأربعاء 8 نوفمبر 2023 / 11:18

وزير مكسيكي يشيد بدعم منصور بن زايد لمهرجان التمور في بلاده

وجه وزير الزراعة والتنمية الريفية المكسيكي الدكتور فيكتور فيلالوبوس أرامبولا، الشكر والتقدير إلى نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على دعمه المهرجان الدولي الثاني للتمور المكسيكية، الذي يسهم في تنمية وتطوير قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور في بلاده.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير المكسيكي المهرجان في مدينة سان لويس ريو كولورادو، والذي يختتم اليوم.
حضر الافتتاح حاكم ولاية سونورا الدكتور فرانسيسكو ألفونسو دورازو مونتانيو، وسفير الدولة لدى المكسيك أحمد المنهالي، وسفير المكسيك لدى الإمارات لويس ألفونسو غارسيا دي ألبا، وأمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي الدكتور عبدالوهاب زايد، ورئيس جامعة ولاية سونورا الدكتور أرماندو مورينو سوتو، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والخبراء  في زراعة النخيل وإنتاج التمور في المكسيك.
وأعرب الدكتور فيكتور فيلالوبوس أرامبولا، عن أمله في أن يكون هذا المهرجان باكورة تعاون مثمر بين وزارة الزراعة في المكسيك، والأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، والابتكار الزراعي لتعزيز الأمن الغذائي، وتحقيق التنمية المستدامة.
من جانبه قال السفير أحمد المنهالي، إن المهرجان الدولي الثاني للتمور المكسيكية، جاء ليؤكد عمق العلاقات بين البلدين والتعاون الوثيق  بين قيادتي البلدين والشعبين.
ونوه بدور الأمانة العامة للجائزة خلال 16 عاماً من النجاح المتواصل عبر تنظيم سلسلة من المؤتمرات والمهرجانات الدولية للتمور في عدد من الدول، بدعم من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومتابعة وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء الجائزة، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.
وقال الدكتور عبدالوهاب زايد، إن الجائزة حققت نجاحاً ملموساً في تنظيم مهرجانات للتمور فاق عددها 30 في 16 عاماً في الإمارات، ومصر ، والأردن، والسودان، وموريتانيا، والمغرب، والمكسيك .