الأربعاء 8 نوفمبر 2023 / 16:33

"تراحم من أجل غزة" تتواصل في أبوظبي وعجمان

تتواصل حملة "تراحُم من أجل غزة" ضمن جهود دولة الإمارات المتواصلة لمد يد العون للشعب الفلسطيني.

وستنظم الحملة فعاليات جديدة غداً الخميس، في قاعة الإمارات للضيافة في عجمان، ويوم الأحد المقبل  في قاعة موانئ أبوظبي في ميناء زايد تحت إشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي،  من التاسعة صباحاً إلى الثانية بعد الظهر.
وتواكب هذه الفعاليات الزخم الشعبي والإقبال الكبير في الدولة على المساهمة في جهود الإمارات الإنسانية لمساعدة المتضررين في قطاع غزة، في تجسيد لقيم التعاون والتضامن الإنساني التي تشكل ركائز أساسية فيها. 

20 مؤسسة خيرية 

وتشرف على الحملة وزارة الخارجية بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبرنامج الأغذية العالمي، بالتنسيق مع وزارة تنمية المجتمع، وبمشاركة 20 مؤسسة خيرية، وإنسانية لدعم وإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق، ولتخفيف حدة الأزمة الإنسانية التي يواجهها، خاصة على الفئات الأكثر ضعفا وفي مقدمتها الأطفال، والنساء.
وفي هذا الصدد أرسلت 8 طائرات بأكثر من 200 طن من المساعدات الغذائية والطبية والإغاثية جمعتها حملة "تراحم من أجل غزة" وبدأ إدخال المساعدات إلى قطاع غزة وتوزيعها على المستفيدين بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.
تجدر الإشارة إلى أنه استكمالاً لجهود الدولة  لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق، وجه رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بإطلاق عملية الفارس الشهم 3، التي ستقيم مستشفى ميدانياً متكاملاً داخل قطاع غزة لتقديم الدعم الطبي، كما وجه بعلاج ألف طفل فلسطيني برفقة عائلاتهم من قطاع غزة، في مستشفيات الدولة للحصول على كل أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجون إليها، إلى حين تماثلهم للشفاء، وعودتهم.