طلال سلامة (أرشيف)
طلال سلامة (أرشيف)
الخميس 9 نوفمبر 2023 / 13:57

قبل ساعات من الحفل.. طلال سلامة يعتذر عن "روائع بليغ حمدي"

يحتضن مسرح "أبوبكر سالم" في بوليفار رياض سيتي، حفل "روائع بليغ حمدي"، الذي ينطلق، الخميس، 9 نوفمبر (تشرين الثاني)، بمناسبة مرور 30 عاماً على رحيل الملحن المصري، وذلك ضمن فعاليات النسخة الرابعة من موسم الرياض لعام 2023.

ويغيب الفنان السعودي طلال سلامة عن المشاركة في الحفل، إذ كان أحد النجوم الـ6 الذين يحيون الحفل، برفقة كل من المصرية أنغام، والنجمة اللبنانية نانسي عجرم، والمطربة السورية أصالة نصري، والمطرب العراقي ماجد المهندس، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو وليد فايد.

اعتذار طلال سلامة

وقدم سلامة اعتذاراً رسمياً عبر حسابه على منصة إكس، للجمهور وهيئة الترفيه السعودية، موجهاً الشكر للشركة المنظمة للحفل "بنش مارك"، والهيئة السعودية، وزملائه النجوم في الحفل، متمنياً تعويضها في المرات القادمة.

وقال سلامة في منشوره: "أتقدم بالشكر الجزيل لمعالي الوزير الشيخ تركي آل الشيخ، لمنحي شرف المشاركه في ليلة روائع الموسيقار بليغ حمدي".

وأضاف "وأقدم اعتذاري الشديد للجمهور لعدم تمكني من ذلك بسبب صعوبة وصولي إلى موقع بروفات الحفل بالرياض.. وأرجو من الله التوفيق لزملائي الكبار والقادم أجمل".

وتابع "ولا يفوتني أن أشكر من حرص على وجودي واهتم بترتيب كافة الإمكانيات لذلك"، واختتم منشوره بـ"إن شاء الله تتعوض في القادم".

بروفات حفل "روائع بليغ حمدي"

وحرص رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، على الترحيب بنجوم الحفل، والتقاط صور جماعية ومقاطع فيديو معهم، ونشرها عبر حسابه على منصة إكس، مع تعليق "مع النجوم الكبار في الوطن العربي"، واصفاً الليلة بـ"التاريخية".


بليغ حمدي.. في سطور

يُعد بليغ حمدي الملحن المصري الوحيد الذي عمل مع الأصوات المصرية كلها، بداية من عبدالحليم حافظ، وأم كلثوم، ومحرم فؤاد، ومحمد رشدي، مروراً بمحمد قنديل، وانتقل إلى جيل هاني شاكر، ثم علي الحجار، الذي قدمه بليغ في أول أعماله "على قد ما حبينا"، ومحمد الحلو، ثم مدحت صالح، ونادية مصطفى.

كما قدم بليغ، الذي رحل عن عالمنا في سبتمبر (أيلول) 1993، مع عبدالرحمن الأبنودي ثنائياً في الأغاني العاطفية، والوطنية مع عبدالحليم حافظ، والشعبية مع محمد رشدي، وكانت أغاني (عدى النهار) و(فدائي)، بعد هزيمة يونيو (حزيران)، وهناك أعمال كثيرة لبليغ مع شعراء آخرين مثل محمد حمزة، مرسي جميل عزيز، عبدالوهاب محمد، أحمد شفيق كامل، عبدالفتاح مصطفى، وحسين السيد.

قدم عبدالحليم وبليغ 29 عملاً غنائياً، منها تسع أغانٍ وطنية مثل فدائي، والبندقية، وأرض الجزائر، فيما قدم بليغ 26 أغنية مع وردة الجزائرية، كما لحن أول أغاني الفنانة المغربية سميرة سعيد، وعفاف راضي.