الخميس 9 نوفمبر 2023 / 22:16

"صورة مسرّبة" تحدد موعد طرح الجزء الخامس من "شريك"

هل سيعود "شريك" بجزء خامس؟... سؤال أعاد معجبو السلسلة طرحه بشكل كبير عبر مواقع التواصل بعد تداول صورة من سيرة لذاتية لامرأة على موقع "لينكد إن"، كتبت خلالها أنها عملت خلال تدرّبها في شركة NBCUniversal على جزء خامس من "شريك" من المقرر طرحه في 2025.

علق موقع TMZ في تقرير نشره اليوم على الجدل الذي أثارته هذه المرأة بصورة السيرة الذاتية المتداولة لها. واعتبر الموقع أنه إذا كانت الصورة المزعومة صحيحة، فستكون بلا شك قد ارتكبت خطأً فادحاً، خاصة في ظل عدم وجود بيان رسمي أو تلميح عن بدء العمل على إنتاج جزء خامس.

ولفت إلى أن المرأة، الذي لم يكشف عن اسمها، قد استدركت الخطأ من خلال تعديل الملف الشخصي لسيرتها الذاتية، من خلال حذفها عملها في "شريك". 

كما علق الموقع بالقول: "من الواضح أن هناك قاعدة جماهيرية ضخمة لفيلم "Shrek"... وكان الناس ينتظرون الجزء التالي منذ فترة طويلة - على الرغم من أن الجزأين الأخيرين لم يحظيا باستقبال رائع". لم تعلق NBCU على التسريب المزعوم... لكن بعض الناس يعتقدون أن هذا سيفرض إعلاناً رسمياً قريباً.

وكان الجزء الرابع من سلسلة أفلام Shrek قد صدر عام 2010، ونال حائزة أوسكار أفضل فيلم كرتوني 3D، لكنه لم يكن جماهيرياً على قدر التوقعات، بحيث لم يحقق حفاوة شعبية، وكانت إيراداته قليلة مقارنة بأجزائه السابقة.

تلميح حول التحضير لجزء خامس

تزايدت الشكوك حول العمل على جزء خامس، بعد تصريح من قبل الشريك الإبداعي لـ DreamWorks Animation كريس ميلداندري لمجلة فاريتي في أبريل (نيسان) الماضي. وحينها ذكر أن المحادثات مع النجوم الأصليين تسير على ما يرام للعودة بجزء جديد من السلسلة.
 وقبل أيام، رفعت المغنية ريتا أورا  وتيرة الشكوك بين عشاق السلسلة بارتدائها في حفل الهالوين زي الأميرة فيونا والترويج عبر إنستغرام لمنزل "مستنقع شريك" الجديد، عبر إحدى شركات الترفيه السياحي، لقضاء تجربة حياة الغول.

 كما تنكر البعض خلال حفلات عيد الهالوين بهيئتي شريك وفيونا، ونشروا صورهم عبر مواقع التواصل، الأمر الذي قد تنصاع له NBCU، وتعمل على إنتاج فيلم خامس، خاصة أنه منذ حوالى الـ6 أشهر تم نشر عبر يوتيوب فيديو تجميعي من الأجزاء السابقة، زعم أنه الفيديو الترويجي للجزء الخامس.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by RITA ORA (@ritaora)

أصل الحكاية

تعود شخصية الغول البشع "شريك" إلى كتاب مصوّر للأطفال صدر عام 1990، من تأليف ويليام ستيج، وتم في العام 2001 إنتاج أول فيلم رسوم متحركة كوميدي مقتبساً منه وحقق نجاحاً كبيراً جداً، دفع إلى إنتاج 3 أجزاء أخرى حتى العام 2010.

وتدور قصة الفيلم الأول حول "شريك" (مايك مايرز) يعيش منعزلاً في مستنقع، اجتاحته  مخلوقات خيالية طردها الحاكم المهووس اللورد فاركواد، فيتعاون الغول مع صديقه الحمار "دونكي" (إيدي ميرفي)، لاستعادة أرضه، وخلال الرحلة يقطع في حب الأميرة فيونا، التي تتحول في الأجزاء التالية إلى غولة.