جمال العدل (أرشيف)
جمال العدل (أرشيف)
الجمعة 10 نوفمبر 2023 / 13:50

جمال العدل يكشف سر خلافه مع هنيدي ونيللي ويعتذر ليسرا

كشف المنتج المصري جمال العدل، لأول مرة، سر خلافه مع محمد هنيدي، الذي كشف تحضيره للجزء الثاني من مسلسل "أرض النفاق"، الذي قدمه في رمضان 2018، وكذب وجود خلاف بينه وبين نيللي كريم، واصفاً كريم عبدالعزيز بالأنضج في جيله، معتذراً رسمياً على الهواء ليسرا، معتبراً أنها أهم شخص وفنان في تاريخ العدل غروب.

وأوضح العدل أن محمد هنيدي أعلن من تلقاء نفسه إنتاجه الجزء الثاني من المسلسل، رغم أن ذلك ليس من حقه، إذ تملك شركة العدل غروب والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية حقوق ملكيته.
وقال العدل، في برنامج تلفزيوني: "هنيدي قرر يعمل أرض النفاق 2 لوحده للأسف ومن حقه قانوناً، لكن الحق الأدبي للمخرج سامح عبدالعزيز، رغم أنه صور ساعة وغادر العمل، لكن هو من كون المسلسل وفريق الأبطال والديكور والملابس، والمخرج محمد جمال العدل كمل على شغله".
وعبر العدل عن غضبه من هنيدي، لأنه خاطبه عبر واتس آب عن المسلسل، لكنه لم يرد عليه حتى الآن، مشيراً إلى أنه لا يصح أن تصدر مثل هذه التصرفات من نجم مهم مثله له جمهور كبير.

وأوضح العدل أن الجزء الثاني من مسلسل "أرض النفاق"، كان سينجح إذا عرض مباشرة في العام الموالي للجزء الأول، لكن عرضه بعد  6 أو 7 أعوام، لن يسهم في نجاحه .
وتابع "المفروض محمد هنيدى يتعب على نفسه شوية عشان يعمل حاجات أحسن من كده لأنه ساهم في إخراج جيل كامل ولا يزال لديه الكثير ليقدمه"، مشيراً إلى أن قرار إنتاجه لنفسه "غير صحيح".
وأكد العدل أنه لم يشاهد فيلم "مرعي البريمو"، مشيراً إلى علمه بقلة إيراداته، لكنه أرجع الأمر إلى وقت عرض الفيلم في دور السينما، بالإضافة إلى عوامل أخرى تتحكم في الإيرادات، بينها ظروف السوق واحترافية الموزع، مؤكداً أن هذا لا يعني التقليل من إمكانيات وقدرات هنيدي.

جمال العدل ونيللي كريم

وعن خلافه مع نيللي كريم، نفى العدل الأمر معتبراً أنها من مؤسسي العدل غروب، مع أحمد السقا، مؤكداً أنه تعاون مع نيللي 10 سنوات، في أعمال بينها "سجن النسا"، و"تحت السيطرة"، و"لأعلى سعر"، وغيرها، مشيراً إلى أنهما لن يتعاونا في  رمضان المقبل، بعد توقيع نيللي مع منتج آخر.
واعتبر العدل أن تصريحات نيللي منذ فترة، عن افتقار شركات الإنتاج إلى خطة لإدارة الممثل، غير موجهة للعدل غروب.

 اعتذار رسمي ليسرا

ووجه العدل رسالة اعتذار ليسرا، التي انتقد مسلسلها الأخير "1000 حمدالله ع السلامة"، الذي عرض في رمضان الماضي، مؤكداً أنه لم يقصد مضايقتها، متحملاً مسؤولية نجاح أو فشل المسلسل، لأنه من أسرة العدل غروب، مشيراً إلى أن يسرا غير مسؤولة عن الضحك في العمل، مؤكداً  العلاقة الإنسانية القوية والأهم من العمل معها، قائلاً: "ولو زعلتها آسف جداً مكانش قصدي أزعلها، كل الناس تزعل إلا يسرا".

كريم عبدالعزيز

وعن كريم عبدالعزيز، قال العدل إنه "الرهان الكسبان" دائماً، معتبراً أنه أنضج وألطف نجم في جيله، رغم أنه لم يتسن لهما التعاون معاً على الإطلاق، متمنياً التعاون معه في عمل فني، مشيراً إلى أنه يكن له الحب والتقدير على المستوى الفني والشخصي،  لانضباطه وتواضعه وتمثيله الرائع والحقيقي.