الإثنين 13 نوفمبر 2023 / 13:26

برفقة زوجته..المرشح العربي الوحيد لجوائز غرامي 2024

أعلنت الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم عن ترشيحات جوائز الغرامي الموسيقية الـ66 لعام 2024، المقرر إقامة حفلها يوم 4 فبراير (شباط) المقبل.

ويعد الموسيقار، إبراهيم معلوف، الموسيقي اللبناني الأصل والفرنسي الجنسية، المرشح العربي الوحيد ضمن فئات الجوائز، إذ تم ترشيحه عن فئة أفضل أداء موسيقي عالمي عن أغنية Todo Colores التي تعاون فيها مع المغني Cimafunk وفرقة Tank and The Bangasالموسيقية.
ومعلوف، هو عازف على آلة البوق النفخية ومؤلف وموزع موسيقي، ومدرس للعزف على آلة البوق. ولد عام 1980، في مدينة بيروت، ويقيم حالياً في باريس.


درس وتعلم العزف على البوق في سن السابعة، تحت إشراف والده نسيم معلوف، في المعمهد الوطني في باريس، حيث كان والده يدرسه التقنيات الكلاسيكية، والفن العربي، وفي عمر الـ17 جذب معلوف انتباه الموسيقيين، المحترفين، عندما عمل مع فرقة أوركسترا شامبير، عندما قدم معهم كونشيرتو براندنبورغ الثانية لباخ، والذي يعتبره الكثير من الخبراء بأنه العمل الكلاسيكي الأكثر صعوبة لأدائه باستخدام البوق.
وتلقى معلوف جائزة سيزار عن موسيقى فيلم في غابات سيبيريا للمخرج الفرنسي صافي نينو، وأحيا أولى حفلاته في مصر في 19 مارس (آذار) 2016، على مسرح الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات.
وعقب هجمات باريس أصدر فيديو كليب بعنوان مشروع أحمر وأسود وتم تصويره في ساحة تايمز سكوير في نيويورك، وكان الفيديو بمثابة رسالة للعالم حول قيمة التسامح والتواصل بين الثقافات المختلفة.
وتعد هذه المرة الثانية التي يترشح فيها معلوف في حفل جوائز الغرامي، بعد أن اختير العام الماضي للمنافسة عن فئة أفضل ألبوم موسيقي عالمي من خلال ألبومه Queen of Sheba الذي تعاون فيه مع أنجليك كيدغو.

وبهذه المناسبة عبر معلوف عن سعادته بهذ الإنجاز عبر حسابه على إنستغرام، معلقاً: "يشرفني جداً أن يتم ترشيحي مرة أخرى لجائزةغرامي مع أصدقائي في فئة أفضل أداء موسيقي عالمي.. شكراً لكم جميعًا وشكراً لجميع الأشخاص الذين صوتوا لنا".

هبة طوجي تشارك في ترشيحات غرامي 2024

كما احتفلت زوجته المطربة اللبنانية هبة طوجي، بإعلان الترشح، ونشرت صورة عبر حسابها على إنستغرام، معلقة: "لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة لأنني أعلم مدى صعوبة عملك! تهانينا يا حبي على ترشيحك لجائزة جرامي الثانية عن جدارة! استمر في التألق في جميع أنحاء العالم ونشر الحب والوئام من خلال موسيقاك".

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Hiba Tawaji (@hibatawaji)

وليس فقط سعادتها بزوجها، فحسب، بل عبرت طوجي أيضاً، عن سعادتها وفخرها بترشح ألبوم الفرقة العالمية الأمريكية Pentatonix بعنوان "Holidays around the world" لجائزة غرامي أفضل ألبوم بوب تقليدي، إذ تعد طوجي جزءاً من هذا الألبوم، من خلال مشاركتها بأغنية "مجدك باقي بهذا الزمان-Hark! The Herald Angels Sing"، في أول مشاركة لمطربة عربية في ألبوم الفرقة الأمريكية الحاصلة على 3 جوائز غرامي عالمية، والذي يضم 12 أغنية من أشهر أغنيات أعياد الميلاد.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Hiba Tawaji (@hibatawaji)