الخميس 16 نوفمبر 2023 / 11:44

صينيون: الكونغرس العالمي للإعلام نقلة نوعية في قطاع الإعلام

أكد إعلاميون صينيون على النجاح الكبير للدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام، التي تمثل نقلة نوعية في قطاع الإعلام على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وأكد مدير مركز صحيفة الشعب اليومية في الشرق الأوسط كوان كيجيانغ، أنه شارك للمرة الثانية في الكونغرس العالمي للإعلام، مشيراً إلى أن النسخة الثانية من الكونغرس وفرت فرصة قيّمة ونقلة نوعية للعاملين في المجال الإعلامي وأصحاب المصلحة، من خلال ورش العمل والجلسات الحوارية لمناقشة مستقبل الإعلام وتعزيز دوره.
وأضاف أن "الإعلام يلعب دوراً مهماً في جمع الرأي العام وتوجيهه، وبينما يواجه العالم اليوم العديد من التحديات مثل تغير المناخ والتقدم التكنولوجي، يقف الإعلام في المقدمة لمواجهة هذه التحديات ويمكنه لعب دور فريد في بلورة توافق الآراء والعمل لمواجهتها من أجل الصالح العام".
من جانبها، أشادت محللة إعلامية صينية تشن هوا، بمستوى التنظيم وتنوع الموضوعات التي طرحت في الكونغرس العالمي للإعلام 2023، مشيرة إلى أن الكونغرس يأتي في وقت بالغ الأهمية لصياغة مستقبل الإعلام في ظل التغيرات التي يشهدها العالم، مبينًا أن هذه التغيرات تسهم في توفير فرص نوعية يناقشها الحدث من مختلف جوانبها.

وفي السياق ذاته، أكد مراسل صحفي في صحيفة "الصحيفة" الصينية ليو يونغ، أن الكونغرس يعد منصة متميزة لتبادل الأفكار والخبرات بين الإعلاميين، مساهماً في تشكيل مستقبل الإعلام على مستوى عالمي، لافتاً إلى أن تنظيم الحدث في أبوظبي يعكس الدور المتنامي الذي تلعبه دولة الإمارات في دعم وتعزيز الإعلام العالمي.
من ناحيتها، أكدت زهانغ هوا، خبيرة في مجال الإعلام الرقمي، أهمية الموضوعات التي تمت مناقشتها في الكونغرس، مثل الإعلام البيئي والاستدامة، والتحديات والفرص والابتكار، إلى جانب الإعلام الرياضي، ودور التقنيات الجديدة والذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أن هذه المواضيع فتحت آفاقاً جديدة للابتكار في القطاع الإعلامي.