الأربعاء 22 نوفمبر 2023 / 13:07

الإمارات تستحوذ على 40% من أسطول الطائرات العربية

أكد المدير العام للمنظمة العربية للطيران المدني المهندس عبدالنبي منار، أن دولة الإمارات تستحوذ على نحو 40% من أسطول الطائرات في الدول العربية.

وأضاف منار على هامش المؤتمر الثالث للطيران والوقود البديل لمنظمة الطيران المدني الدولي إيكاو، أن "قطاع الطيران الإماراتي يحظى بمكانه كبيرة وثقة عالية على الصعيدين الإقليمي والدولي، مشيراً إلى أن الناقلات الوطنية الإماراتية تنافس كبريات شركات الطيران في أوروبا وأمريكا الشمالية.
وذكر أن الطيران الإماراتي نجح في تأكيد مرونته وديناميكيته في مواجهة الأزمات والتحديات العالمية خلال الفترة الماضية، بعد أن قدم خلال كورونا نموذجاً في إدارة الأزمة والقدرة على التعافي منها واستعادة نشاطه سريعاً.
وتوقع منار أن يواصل قطاع الطيران الإماراتي مسيرة نموه الصاعدة بالتوازي مع النمو الكبير الذي يشهده القطاع عربياً، حيث من المقدر أن يحقق قطاع الطيران في العالم العربي أعلى وتيرة نمو خلال العشرين عاماً القادمة.

فرص واعدة

وذكر أن الطيران في المنطقة العربية لا يزال يحظى بفرص واعدة للنمو والتطور في السنوات المقبلة بعد تحقيقه أعلى مؤشرات نمو في العالم.
وأوضح المدير العام للمنظمة العربية للطيران المدني، أن انعقاد هذا المؤتمر في الإمارات، يجسد مساهمة الدولة الكبيرة في الطيران العالمي، والثقة الدولية في الدور المؤثر والمحوري الذي تلعبه في ملف تغير المناخ في قطاع الطيران.

خفض الانبعاثات


وبيّن منار أن المؤتمر يعد أكبر تجمع دولي لقادة صناعة الطيران والمصنعين والمستثمرين والخبراء في الصناعات ذات الصلة بوقود الطيران منخفض الكربون والوقود المستدام، متوقعاً أن تسهم مخرجاته في تأكيد التزام قطاع الطيران بتخفيض انبعاثات الكربون والتخفيف من آثارها على البيئة والمناخ بشكل عام، قبل مؤتمر COP28، في دبي.