الأربعاء 22 نوفمبر 2023 / 22:51

قبل "كوب 28".."ليالي الفن" في دبي تستعرض أعمالاً فنية محلية مستدامة

تحت شعار "تعابير فنية نحو تحقيق التغيير المُستدام"، تنطلق فعاليات أمسيات "ليالي الفن" الشهيرة في نسختها السادسة عشر يومي 23 و24 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري في مركز دبي المالي العالمي.

وتسلط نسخة العام الضوء على أعمال فنية أبدعها فنانون محليون وعالميون، تعتمد على مفايهم الاستدامة والوعي البيئي والتغيير الإيجابي من خلال الفن.
وتأتي هذه النسخة قبل أيام من مؤتمر الأطراف "كوب 28" في الإمارات، لتؤكد بالتزام مركز دبي المالي العالمي بإتاحة الفنون إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور، مع التركيز على الاستدامة التي يتم إحياؤها من خلال الفن.

ويشارك في هذه النسخة الثنائي الإماراتي سعيد المدني وأحمد العطار، حيث سيعرضان تركيبة ديناميكية تستكشف العلاقة المعقدة بين التراث الثقافي والتكنولوجيا من خلال التمور؛ ومنحوتة لـ كاشير مير يُظهر من خلالها كيف يمكن تحويل القمامة إلى منحوتات خطية مجردة؛ بالإضافة إلى عرض فني حي لفن الإبرو للفنانة دانييلا وحيد.

وتماشياً مع موضوع الاستدامة، سيتم استضافة ورش فنية يومية، تتيح للزوار تعلم كيفية تحويل الأغراض المنزلية اليومية إلى أعمال فنية، بما فيها فوانيس الزهور المضغوطة، والرسم على الزجاجات القابلة لإعادة الاستخدام.