الخميس 23 نوفمبر 2023 / 11:02

هزاع بن طحنون بن محمد يكرّم الفائزين بالدورة الثانية من جائزة "كنز الجيل"

احتضنت مكتبة زايد المركزية في مدينة العين، ضمن مهرجان العين للكتاب، وتحت رعاية الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، تكريم الفائزين بجائزة "كنز الجيل" في دورتها الثانية.

وبعد أن تجول بين عدد من الأجنحة ودور النشر المشاركة في المهرجان، الذي يعد مناسبة مميزة تبرز مكانة مدينة العين ودورها في احتضان الثقافة والإبداع والفكر، تولى الشيخ هزاع بن طحنون بن محمد آل نهيان، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين، تكريم الفائزين بالدورة الثانية من جائزة "كنز الجيل"، وذلك في حفل رسمي أُقيم في مكتبة زايد المركزية في مدينة العين.


يذكر أن جائزة كنز الجيل التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، وبتنظيم من مركز أبوظبي للغة العربية، بدائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، تكرم الأعمال الشعرية والأدبية والثقافية المتميزة التي أثرت ولا تزال الشعر النبطي، والحفاظ على هذا الموروث الثقافي الشعري الفريد، الذي يعد من أبرز  مقومات التراث الشفهي في منطقة الخليج والعالم العربي، خاصة في الإمارات.

يشار أيضاً إلى أن هذه الدورة من الجائزة، شهدت إقبالاً مكثفاً على المشاركة فيها، بلغت 264 ترشيحاً في فروعها الستة من 27 دولة، من بينها 17 دولة عربية.