الأمين العام لمجلس التعاون جاسم محمد البديوي والأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ريبيكا جرينسبان (إكس)
الأمين العام لمجلس التعاون جاسم محمد البديوي والأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ريبيكا جرينسبان (إكس)
الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 / 09:55

دول الخليج تسعى لتوطيد العلاقات التجارية مع دول ومنظمات دولية

أكدت دول مجلس التعاون الخليجي الـ 6، أنها تسعى لتوطيد علاقاتها التجارية العالمية مع الدول والمنظمات الدولية، بهدف تعزيز قواعدها الاقتصادية.

وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، خلال لقائه مساء أمس الإثنين، مع الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" ريبيكا جرينسبان، في جنيف أن دول المجلس تسعى لتوطيد علاقاتها التجارية العالمية مع الدول والمنظمات الدولية، بهدف تعزيز قواعدها الاقتصادية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه جرى خلال اللقاء مناقشة "العديد من الموضوعات، أبرزها مجالات التنمية المستدامة، وتنويع الاقتصاد، وأهمية الاستجابة للتحديات الاقتصادية الاستثمارية العالمية ومعالجتها، وإيجاد الحلول لها".

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون "التزام دول المجلس بتنويع مصادر اقتصادياته، واستعداده للعمل مع الأونكتاد لتعزيز التجارة والاستثمار في المنطقة".

وتناول الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك، معربين عن تطلعهما لتوحيد الجهود المشتركة بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية الإقليمية والعالمية، وأهمية العمل المتعدد الأطراف في معالجة القضايا المعاصرة في مجال التجارة العالمية بجميع جوانبه.