القرية التراثية (من المصدر)
القرية التراثية (من المصدر)
الأربعاء 29 نوفمبر 2023 / 11:00

نادي تراث الإمارات ينظم فعاليات احتفالاً بعيد الاتحاد

تحفل القرية التراثية على كاسر الأمواج في أبوظبي، بفعاليات تراثية وترفيهية وثقافية أطلقها نادي تراث الإمارات مؤخراً، بالتعاون مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، بمناسبة عيد الاتحاد الـ 52، وتستمر حتى السبت المقبل.

وتتضمن الفعاليات ورشاً للحرف اليدوية منها ورش التلي والسدو وسعف الخوص والغزل وصناعة البراقع، إضافة إلى معرض لإصدارات النادي في حقول التراث والتاريخ والثقافة ودواوين الشعر النبطي، ومعرض صور يؤرخ لمسيرة الاتحاد، إلى جانب معرض للتراث البحري يتعرف من خلاله الزوار على البيئة البحرية وعناصرها وأدواتها ومهنة الغوص التقليدي والطواشة، بالإضافة إلى عرض لتراث الصقارة الإماراتي من خلال التعرف على الصقور والتقاط الصور معها، كما تقام يومياً عروض للمحامل التراثية على امتداد كورنيش أبوظبي.
وتقام أيضاً أنشطة الرسم والتلوين للأطفال، والطبخ الشعبي، وعروض الفرق الشعبية، وغيرها من البرامج التراثية والترفيهية التي تسهم في إلقاء الضوء على التراث الشعبي والسنع الإماراتي والتعريف بالقيم والتقاليد التي تمثل عماد الهوية الإماراتية.
وينظم النادي أيضاً سوقاً شعبياً يضم محلات للأسر المنتجة تعمل يومياً من 10 صباحاً وحتى 10 مساء، وتعرض المشغولات اليدوية، والبخور والعطور والأزياء والدخون والدهون، إلى جانب عدد من عربات الطعام المتنقلة ومنطقة لألعاب الأطفال.
كما يتم تنظيم مسابقات وجوائز يومية وعروضاً ترفيهية للأطفال في الفترة المسائية، منها عروض المهرجين والخدع السحرية وعرض الفقاعات، وذلك على مسرح السوق الشعبي الواقع على كاسر الأمواج مقابل القرية التراثية.
وتقدم فرق الفنون الشعبية في موقع الفعاليات لوحات من الفلكلور الإماراتي تشمل فن العيالة وفن الربابة وفن العود، وغيرها من الفنون، التي يتعرف من خلالها الزوار من مواطنين ومقيمين وسياح جماليات الفنون الشعبية الصوتية والحركية المتنوعة، وما يصاحبها من كلمات وألحان، وتقدم يومياً من الساعة 4 عصراً ولغاية 10 مساء.