عبد الله ماجد يلقي كلمته أثناء الاحتفال(من المصدر)
عبد الله ماجد يلقي كلمته أثناء الاحتفال(من المصدر)
الأربعاء 29 نوفمبر 2023 / 14:23

الأرشيف والمكتبة الوطنية يحتفل بعيد الاتحاد الـ52

احتفل الأرشيف والمكتبة الوطنية بعيد الاتحاد الـ52، وأكد مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية عبد الله ماجد آل علي: "أن احتفالاتنا بالمناسبة الوطنية الغالية تمثل رسالة حب لوطننا الذي صار واحة للأمان والازدهار والرفاه، وأن هذه المناسبة العظيمة مصدر للعزيمة؛ فمن تجربة الاتحاد الرائدة نستلهم ما يحفزنا على المزيد من العطاء والإخلاص في حفظ ذاكرة الوطن للأجيال".

عبد الله ماجد: الاتحاد مصدر عزيمتنا واحتفالنا به رسالة حب للوطن

وتقدم عبد الله ماجد آل علي بأسمى التهاني والتبريكات إلى قيادتنا الرشيدة، وإلى شعب الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة، وجدّد العهد على مواصلة العطاء والإنجاز، حتى تبقى إماراتنا الغالية في الصدارة.
وذكر: "نحتفل اليوم بمسيرة ريادية، وبمناسبة عظيمة تجسد مسيرة رائدة من التنمية المستدامة والإنجازات الوطنية الشاملة التي انطلقت على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه الآباء المؤسسين الذين أرسوا قواعد بنيان الإمارات، التي تتطلع اليوم إلى أن تكون في طليعة الدول المتقدمة في ذكرى مئويتها2071 في ظل قيادتها الرشيدة وبهمة وعزيمة الشعب".
وقال عبد الله ماجد: "باسمكم جميعاً نعاهد قيادتنا الرشيدة على أن نسير على هدي رؤاها الحكيمة، وأن نبذل ما بوسعنا من أجل حفظ تاريخنا المجيد وتراثنا العريق مصدر فخرنا واعتزازنا بين شعوب العالم، ولتظل راية الوطن خفاقة شامخة".

وتم تنظيم حفل، اليوم، بمقر الأرشيف والمكتبة الوطنية، وبعد أن عزفت فرقة الموسيقى العسكرية السلام الوطني للدولة، ألقى المدير العام كلمته التي كانت حافلة بالمشاعر الوطنية، ثم قام بجولة على السوق التراثية التي أقيمت احتفاء بالمناسبة، وقدمت فرقة العيالة عروضاً شدت الحاضرين، وقدم أحد منتسبي الأرشيف والمكتبة الوطنية عدداً من الشلات الوطنية، واشتمل الحفل على عزف منفرد على العود مع بعض الأغاني الوطنية.
واشتمل الحفل على مسابقات أعادت إلى الأذهان بعض العادات والتقاليد والألفاظ التراثية، كما أجريت السحوبات على بعض الهدايا القيمة، وتم توزيع الهدايا على الحاضرين، وكانت فقرات الحفل مبهجة للمحتفلين بعيد الوطن.