الثلاثاء 2 يناير 2024 / 18:55

رئيس الدولة ومدير عام منظمة الصحة العالمية يبحثان الوضع في غزة

استقبل رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء في قصر البحر بأبوظبي، مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم جيبرييسوس.

وبحث الجانبان، مختلف أوجه التعاون بين الإمارات ومنظمة الصحة العالمية، وأهمية تعزيز التعاون الدولي في المجال الصحي خاصة في ظل الآثار الخطيرة للأمراض والأوبئة على التنمية والأمن والاستقرار في العالم.
كما تناول اللقاء الأوضاع الصحية الصعبة التي يشهدها قطاع غزة، وضرورة توفير المستلزمات الطبية اللازمة لسكان القطاع وضمان إيصالها دون أية عوائق، بجانب دور منظمة الصحة العالمية في تعزيز الاستجابة الصحية في القطاع، إضافة إلى التنسيق بين الإمارات والمنظمة في هذا الشأن.
وتبادل رئيس الدولة ومدير عام منظمة الصحة العالمية التهاني بمناسبة العام الجديد، متمنيين أن يكون عام خير وسلام واستقرار على العالم أجمع.
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حرص الإمارات على تعزيز شراكتها مع منظمة الصحة العالمية بما يعزز دورها في مصلحة شعوب العالم كافة.
من جانبه، هنأ تيدروس أدهانوم، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بنجاح مؤتمر COP28 في الإمارات نهاية العام الماضي، مشيداً بالاهتمام الكبير الذي حظي به قطاع الصحة في فعاليات المؤتمر، وذلك لأول مرة في تاريخه وما ينطوي عليه ذلك من تأثير إيجابي في التعامل مع التداعيات الصحية لتغير المناخ.
وعبر الدكتور تيدروس أدهانوم، عن شكره وتقديره لجهود الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومبادراته في مواجهة الأمراض والأوبئة على المستوى العالمي، ودور الإمارات في دعم المنظمة وبرامجها الصحية على المستوى العالمي، كما أثنى على الجهود الإماراتية المؤثرة في الدعم الإنساني والصحي لقطاع غزة، منوهاً بمبادرة الإمارات باستضافة ألف طفل مصاب من القطاع مع عائلاتهم للعلاج في مستشفيات الدولة، إضافة إلى استضافتها ألفاً أخرين من المصابين بالسرطان لتلقي الرعاية الصحية، بجانب إقامة مستشفى ميداني متكامل في القطاع.