الأربعاء 3 يناير 2024 / 11:37

بولندا إلى قبل نهائي كأس يونايتد للتنس

فازت بولندا على الصين 2-0 لتبلغ الدور قبل النهائي في بطولة كأس يونايتد للتنس للفرق المختلطة اليوم الأربعاء بعد فوز هوبرت هوركاتش وإيغا شيانتيك بمباراتيهما في الفردي في بيرث.

وبدأت بولندا المصنفة الأولى بين 18 دولة شاركت في البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 10 ملايين دولار المواجهة بقوة، حيث فاز هوركاتش صاحب الضربات القوية على تشانغ تشيتشن 6-3 و6-4.

وعوضت شيانتيك تأخرها 0-2 في المجموعة الأولى لتفوز على تشينغ تشينوين 6-2 و6-3 لتحقق انتصارها الثالث على التوالي في الفردي بالبطولة التي تستغلها المصنفة الأولى عالمياً للاستعداد جيداً لبطولة أستراليا المفتوحة هذا الشهر.
وستتوجه بولندا الآن إلى سيدني لخوض الدور قبل النهائي، حيث ستنضم إليها صربيا أو أستراليا.
ومن المقرر أن يواجه نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً، والذي عانى من مشكلة في المعصم خلال فوز صربيا على جمهورية التشيك أمس الثلاثاء، أليكس دي مينو في المباراة الافتتاحية للفردي.
وقادت كارولين غارسيا وأدريان مانارينو فرنسا إلى دور الثمانية بالفوز على إيطاليا 2-صفر.


وتغلبت غارسيا المصنفة 20 عالمياً على جاسمين باوليني 6-4 و5-7 و6-4 بعد فوز مانارينو على لورينتسو سونيجو 6-4 و6-4 في المجموعة الرابعة.
وفي وقت لاحق اليوم الأربعاء، ستلتقي اليونان مع كندا في المجموعة الثانية، ومن المقرر أن يخوض ستيفانوس تيتيباس وصيف بطل أستراليا المفتوحة أولى مبارياته في الفردي هذا الموسم.
وتقام بطولة أستراليا المفتوحة في الفترة من 14 إلى 28 يناير (كانون الثاني).