غلاف الكتاب (من المصدر)
غلاف الكتاب (من المصدر)
الأربعاء 3 يناير 2024 / 13:42

نبطي تصدر "محمد بن راشد هيبة العرب"

في الذكرى 18 ليوم جلوس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والذي يصادف 4 يناير(كانون الثاني) صدر كتاب بعنوان "محمد بن راشد هيبة العرب" ﺑﺣﻠّﺔ أﻧﯾﻘﺔ ﺗﻠﯾﻖ ﺑﻣﺣﺗوى اﻟﻛﺗﺎب، وذلك عن دار نبطي للنشر.

يقع الكتاب في 224 ﺻﻔﺣﺔ، تنقسم إلى 50 ﻋﻧواناً ما بين صفة ولقب للشيخ  ﻣﺣﻣد ﺑن راﺷد آل ﻣﻛﺗوم، ﻣﻊ اﻟﺷرح الوافي لهذه الصفات والألقاب.
ويحيط الكتاب بجميع النواحي والجوانب المتعلقة بفصوله من خلال الاستعانة ﺑﻣﻘوﻻت الشيخ محمد بن راشد  اﻟﺗﻲ  وردت  ﻓﻲ ﻛﺗﺑه اﻟﺻﺎدرة أو  التي ﻗﺎﻟﮭﺎ  ﻓﻲ ﻣﺣﻔل  أو  ﻣﻧﺎﺳﺑﺔ،  ويستهدف الكتاب من خلال ذلك الحصول على  شغف اﻟﻘراء في معرفة هذه الشخصية الاستثنائية.
 وسلط الكتاب الضوء على ﺻﻔﺎت اﻟرﺟوﻟﺔ اﻟﻌرﺑﯾﺔ اﻷﺻﯾﻠﺔ اﻟﻣﻔﻌﻣﺔ ﺑﺎﻟﺷﻣوخ، بمنتهى الفخر، وذلك ﻣن ﺧﻼل ﺷﺧص اﻟﺷﯾﺦ ﻣﺣﻣد ﺑن راﺷد، في محاولة جادة يلقى الضوء عليها مرة بعد مرة ويحفز القارئ على أن يتعلمها ويدرﺳﮭﺎ  ويتصف ﺑﮭﺎ، فالكتاب ﻟﻠﻘراءة واﻟﻔﺧر  واﻻﻋﺗزاز  ﺑﺻﻔﺎت  وقيم عليا واضحة للعيان، ولكنها تحتاج إلى التعمق فيها دائماً، ﻣﺎ  دﻣﻧﺎ ﻧﻌﺷﻖ  اﻟﻘدوة ﻣن اﻟرﺟﺎل والقادة الذين استطاعوا أن يغيروا الواقع ويحققوا الأحلام وطموحات شعوبهم.

 الكتاب من تأليف الأديب العراقي شهاب الكعبي، وهو كاتب ﻣﻘﯾم ﻓﻲ اﻹﻣﺎرات ﻣن 1999، ﻋﺿو اﺗﺣﺎد ﻛﺗﺎب وأدﺑﺎء اﻹﻣﺎرات صدر له 40 إﺻداراً  ﻣﺗﻧوﻋﺎً ﺑﯾن اﻟرواﯾﺔ واﻟﺷﻌر واﻟﻣﺟﻣوﻋﺎت اﻟﻘﺻﺻﯾﺔ واﻟﺳﯾﻧﺎرﯾو واﻟﺗﺎرﯾﺦ، وﻟه أيضاً ﻓﯾﻠم إﻣﺎراﺗﻲ ﻣن ﺗﺄﻟﯾﻔه وإﺷراﻓه، ﻋرض ﻓﻲ ﺻﺎﻻت اﻟﺳﯾﻧﻣﺎ، وھو ﺧطﺎط ﻣﺣﺗرف، أقام ﻋدة ﻣﻌﺎرض لأعماله الفنية المتميزة.