الأربعاء 8 مارس 2023 / 13:45

دعم القيادة يعزز دور المرأة الإماراتية في مسيرة التنمية المستدامة

24 - رند أبوعوض

تشارك دولة الإمارات اليوم 8 مارس (آذار) العالم الاحتفاء بمناسبة يوم المرأة العالمي، إذ تعد في مصاف الدول المتقدمة دعماً وتمكيناً للمرأة، إضافة إلى عملها البارز في سد الفجوة بين الجنسين وتعزيز التوازن بينهما، إذ باتت المرأة الإماراتية من أنجح النساء في مختلف المجالات.

 ومنذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيّب الله ثراه"، كفل الدستور الإماراتي حقوق المرأة، وأقر مبدأ المساواة بينها وبين الرجل، بما يناسب طبيعتها، ونص على حقها في التعليم، والحصول على المساعدات، والمزايا الاجتماعية والصحية، وشغل وظائف حكومية.
و أكدت إماراتيات عبر 24، على أن الدعم الذي حظيت به المرأة في الدولة منذ التأسيس وحتى اليوم، وجهود وحرص رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك، يرجع له الفضل في تعزيز دور المرأة في المجتمع ونجاحها في مختلف المجالات ووصولها إلى العالمية.

قدوة عالمية

وقالت النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي ناعمة الشرهان: "أصبحت المرأة الإماراتية بدعم القيادة الرشيدة قدوة لكل نساء العالم، من خلال تواجدها في كافة الميادين سواء السياسية، أو الاقتصادية، أو الاجتماعية، إضافة إلى كونها شريكة الرجل في مسيرة البناء والتطوير".
وأوضحت أن المرأة الإماراتية تلعب دوراً محورياً في رسم السياسات، وصياغة التشريعات، التي تضمن تحقيق التوازن بين الجنسين سواء كانت تشريعات محلية أم دولية.

دعم مسيرة التنمية

من جانبها، أشادت النائب الأول لرئيس مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الامارات ريد حمد الشرياني الظاهري، بحرص قيادة دولة الإمارات على دعم المرأة الإماراتية وتشجيعها وتأهيلها لتتمكن من تولي مختلف المناصب، والتواجد في جميع القطاعات والمجالات، لتكون عنصراً مهماً في مسيرة التنمية المستدامة للدولة.

وقالت إن "اليوم العالمي للمرأة يشكل مناسبة هامة لتثمين وتقدير المرأة الإماراتية في مختلف المجالات والقطاعات، حيث استطاعت تعزيز مكانتها ودعم جهودها، كما أولت قيادة الدولة المرأة المزيد من الاهتمام والدعم عبر التشريعات والمبادرات، وتمكينها من تبوء مناصب مهمة، ولعب دور كبير في قطاعات هامة، ما عزز دورها ومكانتها في مجتمعنا".