حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما (تويتر)
حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما (تويتر)
السبت 13 مايو 2023 / 14:54

إعلان جوائز مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

أعلنت إدارة مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، جوائز المهرجان في حفل ختام الدورة الـ71، الذي أقيم أمس الجمعة.

وحصل الفنان خالد النبوي على جائزة أفضل ممثل في مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، عن فيلمه "قمر ١٤"، وفازت سهر الصايغ بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم "الباب الأخضر" مناصفة مع أسماء أبو اليزيد عن دورها في فيلم "ليلة قمر ١٤".



وحصد بيومي فؤاد جائزة أفضل ممثل دور ثاني عن دوره في فيلم "الباب الأخضر"، فيما حصدت مي الغيطي جائزة أفضل ممثلة دور ثاني عن دورها في فيلم "كاملة".

وفاز مارك عوني بجائزة أفضل تصوير عن فيلم "كاملة"، وذهبت جائزة أفضل مونتاج إلى أحمد حافظ عن فيلم "ليلة قمر 14"، وجائزة أحسن سيناريو إلى السيناريست محمود زهران عن فيلم "ليلة قمر 14"، وذهبت جائزة أفضل إخراج للمخرج هادي الباحوري عن فيلم "ليلة قمر 14"، وحصد فيلم "ليلة قمر 14" جائزة أفضل فيلم وتسلمها المنتج أحمد السبكي.


ومنح المهرجان شهادة الإبداع الفني لكل من الفنان أحمد حاتم عن فيلم "ليلة قمر 14"، ومحمد الشرنوبي عن دوها في فيلم "١١:١١"، معتز هشام عن دوره في فيلم "١١:١١"، نور إيهاب عن دورها في فيلم "١١:١١"، مهندس الصوت أحمد جابر عن فيلم "ليلة قمر 14".


وفاز بجائزة التميز الفني للمهرجان الفنان الراحل سمير صبري عن فيلم "حدث في ٢ طلعت حرب" وتسلمها سميرة أحمد وحسين فهمي، فيما فاز الفنان أحمد بدير بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عن دوره في "ليلة قمر ١٤".


وكرم مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في حفل ختام دورته الـ71، أعضاء لجنة التحكيم، حيث تسلم الجائزة كل من: المخرج هاني لاشين رئيس اللجنة، والفنان محدي كامل، والدكتورة غادة جبارة رئيس اكاديمية الفنون، ومدير التصوير سامح سليم، والناقدة ناهد صلاح، وغاب كل من الفنانة ماجدة زكي، والفنانة عائشة بن أحمد، والموسيقار خالد الكمّار.



وشهد المهرجان تنافس 5 أفلام على جوائز هذا العام، هي؛ "ليلة قمر 14" للمخرج هادي الباجوري، و"11:11" للمخرج كريم أبو زيد، و"حدث في 2 طلعت حرب" للمخرج مجدى أحمد علي، و"كاملة" للمخرج جون إكرام، و"الباب الأخضر" للمخرج رؤوف عبد العزيز، حيث وقع الاختيار على تلك الأفلام من بين خمسة وعشرين فيلماً عُرضت تجارياً بدور العرض السينمائي إلى جانب فيلمين عُرِضا عبر المنصات، لأول مرة في تاريخ المهرجان قبل عرضها تجارياً.