مؤمنون بجانب تمثال العذراء وسط لشبونة (أ ف ب)
مؤمنون بجانب تمثال العذراء وسط لشبونة (أ ف ب)
الثلاثاء 1 أغسطس 2023 / 17:10

توقعات بمشاركة حاشدة مع بابا الفاتيكان في "اليوم العالمي للشباب"

من المتوقع أن يشارك مئات الآلاف من الشباب في "اليوم العالمي للشباب" لعام 2023 الخاص بالكنيسة الكاثوليكية، والذي سينطلق اليوم الثلاثاء في لشبونة.

ومن المقرر أن يفتتح كبير أساقفة الكنيسة البرتغالية، الكاردينال مانويل كليمنتي، ما يعد أكبر لقاء كاثوليكي دولي، والذي سيستمر 6 أيام، بترؤس القداس الافتتاحي مساء الثلاثاء.
ومن المتوقع أن يحضر البابا فرنسيس الدورة السابعة والثلاثين للقاء غداً الأربعاء، على الرغم من صحته الضعيفة، عندما تبدأ الفعاليات الرئيسية.


يشار إلى أن اللقاء هو أكبر حدث دولي تنظمه البرتغال على الإطلاق، بمشاركة 700 ألف زائر ومساعد مسجلين. ويتوقع المنظمون مشاركة ما يصل إلى 1.2 مليون شخص. وقال رئيس الوزراء، أنطونيو كوستا، إن الاجتماع سيكون ذا فائدة "لا يمكن تصورها" للبلاد.
وتتوقع السلطات المحلية حضور نحو 300 ألف مؤمن في المراسم الافتتاحية، ونحو مليون في القداس الأخير، الذي سيحتفل به الحبر الأعظم الأحد في موقع مكب نفايات سابق يقع في ضاحية قريبة.


وسيواكب هذه الزيارة البابوية التي تستمر 5 أيام، 16 ألف عنصر من الشرطة والدفاع المدني وأجهزة الطوارئ الطبية، وستغلَق العديد من الطرق ومحطات القطار، ما يشكل تحدياً لهذه المدينة البالغ عدد سكانها 550 ألف نسمة، والتي تستقبل الكثير من السياح في فترة الصيف.