لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو
الإثنين 7 أغسطس 2023 / 11:39

أزالت تمثالاً للمسيح "بالخطأ".. شركة بورشه تعتذر لأهل البرتغال

قدمت شركة بورشه الألمانية للسيارات الرياضية اعتذاراً رسمياً لأهل البرتغال، بعد الجدل الذي أثاره فيديو دعائي حديث نشرته لأحدث سيارة في أسطولها الـ 911 S/T.

وتضمن الفيديو ظهوراً لمعالم لشبونة، عاصمة البرتغال، بما في ذلك أحد أبرز معالمها وهو جسر 25 أبريل المعلق، ويظهر كنيسة المسيح الملك في الخلف، ولكن من دون تمثال المسيح الشهير فوق الكنيسة، في حركة أثارت غضباً عارماً بين السكان المحليين.

ومع نشر الشركة للفيديو عبر العديد من منصات التواصل والحسابات، تلقت شركة بورشه عدداً هائلاً من الانتقادات من أهالي البرتغال، الذين أعربوا عن استيائهم واستنكارهم للتجاوز الذي حدث في الفيديو الدعائي.

وأعرب البعض عن رأيهم بأن هذا التصرف يُظهر عدم احترام الشركة لقيم وثقافة البلد، الذي يعتبر من أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم.


في أعقاب هذه الانتقادات، أصدرت شركة بورشه بياناً صحفياً أكدت فيه أن إزالة هذا المعلم "تم عن طريق الخطأ، ونحن نعتذر من أي إساءة وقعت"، وأكدت الشركة أنها سحبت الفيديو من حسابها.

وفي مسعى لتصحيح الأمر واستعادة رضا المجتمع البرتغالي، أعلنت شركة بورشه عن رفع فيديو دعائي جديد لسيارة 911 S/T، ولكن من دون إجراء أي تعديل مثل ما حصل في الفيديو السابق.

ولكن بحسب رصد 24، لا يزال الفيديو الدعائي القديم منتشراً عبر الحسابات الرسمية للشركة ولكن غير الرئيسية.