خالد النبوي (أرشيف)
خالد النبوي (أرشيف)
الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 / 10:14

طرح البوستر التشويقي لفيلم "أهل الكهف" لخالد النبوي

بعد عقبات واجهت فريق عمل فيلم "أهل الكهف" للنجم المصري خالد النبوي، على مدار 3 سنوات وتعطيل تصويره لأكثر من مرة، انفرجت الأزمة وطرح أخيراً البوستر التشويقي للفيلم المرتقب عرضه قريباً في دور السينما.

الفيلم مقتبس عن رواية تحمل الاسم ذاته للكاتب الراحل توفيق الحكيم، ومن إخراج عمرو عرفة، وسيناريو أيمن بهجت قمر، وتدور أحداثه حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد أن ناموا أكثر من ثلاثة قرون، ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

ويشارك خالد النبوي، نخبة من النجوم، من بينهم محمود حميدة، ومصطفى فهمي، وغادة عادل، ومحمد فراج، وعمرو عبدالجليل، ومحمد ممدوح، وهاجر أحمد، وريم مصطفى، وأحمد بدير، وعبدالرحمن أبوزهرة، وأحمد عيد، وأحمد وفيق وغيرهم.

وانتهى مؤخراً فريق عمل الفيلم من تصوير المشاهد الخارجية والنهائية للفيلم بمدينة مراكش بالمغرب، ومن المقرر وضع اللمسات النهائية للعمل ليكون جاهزاً لطرحه بالسينمات، خلال الفترة المقبلة.

وواجه الفيلم، الذي بدأ تصويره عام 2020، أزمات عديدة سواء في عملية الإنتاج أو بسبب فيروس كورونا، فلم تدفع أجور الفنانين أو أعضاء العمل، ما أدى إلى توقف التصوير عدة مرات، ولاحقاً تنازل منتج العمل وليد منصور عن المهمة لصالح محمد الرشيدي، في حضور ممثلين من غرفة صناعة السينما المصرية التي يرأسها المنتج فاروق صبري.