جوليان ناغلسمان (إكس)
جوليان ناغلسمان (إكس)
الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 / 16:51

ناغلسمان مدرباً لمنتخب ألمانيا حتى يورو 2024

ذكرت صحيفة بليد اليوم الثلاثاء، أن المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونخ جوليان ناغلسمان، سيتولى تدريب المنتخب الألماني الأول حتى منافسات بطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

ووفقاً لتقرير نشرته الصحيفة الألمانية فإن ناغلسمان واتحاد الكرة الألماني توصلا لاتفاق، ولكن يتبقى مناقشة بعض التفاصيل الصغيرة.

وحتى الآن لم يعلق ناغلسمان أو الاتحاد الألماني على التقرير.

وتواجه ألمانيا ضغوط للتعاقد مع مدير فني جديد عقب إقالة هانسي فليك يوم 10 سبتمبر (أيلول) بعد أن قدم المنتخب أداء سيئاً حيث فشل في تحقيق أي انتصار في خمس مباريات متتالية، من بينهم تلقيه أربع هزائم.

وتحت قيادة فليك أيضاً، ودع المنتخب الألماني منافسات كأس العالم من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي في البطولة التي أقيمت في قطر العام الماضي.

وتولى مدير الاتحاد الألماني للعبة رودي فولر، قيادة الفريق في المباراة الودية التي أقيمت الأسبوع الماضي، أمام المنتخب الفرنسي، والتي فاز بها المنتخب الألماني 2-1، ولكنه أكد أن هذا الأمر كان لمباراة واحدة وأنه غير متاح لتدريب المنتخب لفترة أطول.

وكان بايرن ميونخ أقال ناغلسمان في مارس (آذار) الماضي، ولكن مازال عقده ممتداً مع الفريق حتى 2026.

وذكرت بيلد الأسبوع الماضي أن بايرن سيتنازل عن رسوم الصفقة إذا توصل ناغلسمان والاتحاد الألماني لاتفاق.

في المقابل، سيتعين على الاتحاد الألماني دفع راتب ناغلسمان بالكامل. ولن يقوم بايرن أيضاً بدفع مكافأة نهاية الخدمة لمدربه.

وقال الرئيس الشرفي لبايرن أولي هونيس، أن النادي لن يقف في طريق المفاوضات.

وتأمل ألمانيا في التعاقد مع مدير فني جديد قبل مواجهة المنتخب الأمريكي ودياً يوم 14 أـكتوبر (تشرين الأول) المقبل في هارتفورد وبعدها بثلاثة أيام أمام المنتخب المكسيكي في فيلادلفيا.