الجمعة 6 أكتوبر 2023 / 11:13

لبنانيون: إعادة فتح سفارة الإمارات في بيروت.. جرعة أمل

قال لبنانيون يقيمون في الإمارات، إن استقبال رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس الخميس لرئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، والاتفاق على إعادة افتتاح سفارة الدولة في بيروت، يعطي اللبنانيين بارقة أمل، في الخروج من الأزمة الخانقة التي يعيشونها في بلادهم.

وفي هذا السياق قال اللبناني الدكتور صلاح الدين عيسى، إن لبنان يواجه تحديات كبرى  اقتصادية، وأمنية، وسياسية، ولذلك ستكون لقرار إعادة فتح سفارة الإمارات في بيروت، تبعات إيجابية على الوضع الداخلي وعلى اللبنانيين أنفسهم، ويؤكد حرص  الإمارات الدائم على لبنان ومواطنيه. 
ومن جهته قال اللبناني ياسين عبدالله، إن هذه الخطوة تظهر التزام الإمارات بدعم استقرار لبنان، ومساعدته على تجاوز أزماته المزمنة، مضيفاً أن اللبنانيين سارعوا للترحيب بهذه الخطوة، التي تعكس مكانة الإمارات قيادة وشعباً لديهم، والتي يعتبرونها داعماً أولاً  للاستقرار في بلادهم.

بارقة أمل

أما المستثمر اللبناني عمرو عيسى، فاعتبر أن القرار، سيخدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي  في لبنان، بما يؤكد الدور الإماراتي الفاعل في دعم الدول العربية، وتعزيز قيم الإنسانية والتسامح، في إطار النهج الثابت لدى قيادة الإمارات.


من جانبه اعتبر اللبناني محمد الجاروش، أن القرار يمثل بارقة أمل للبنان، وللبنانيين الذي يكافحون في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها منذ سنوات، ويعزز تفاؤلهم بالمستقبل، وفي تحسن الأوضاع في لبنان.