رونالدو ومارتينيز (أرشيف)
رونالدو ومارتينيز (أرشيف)
الأحد 19 نوفمبر 2023 / 13:22

مدرب البرتغال: هذا ما نحتاجه للفوز بـ"يورو 2024"

قال مدرب البرتغال، الإسباني روبرتو مارتينيز، إنه على الرغم من ضمان التأهل، إلا أن المنتخب يحتاج إلى "مواصلة التطور" للفوز بكأس أمم أوروبا العام المقبل، مؤكداً أن هدفه هو المشاركة بفريق "يفوز باستمرار".

وفي مؤتمر صحافي عشية مباراة البرتغال وآيسلندا في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024 أشار مارتينيز إلى "الثبات" و"الالتزام" الذي أظهرته البرتغال طوال هذه مرحلة التصفيات.


وقال المدرب الإسباني: "من المهم خلق بيئة تنافسية والعمل بوضوح، الالتزام الفردي واللعب ضمن هيكل جماعي أمر مهم، هذا ما فعلناه في المباريات التسع، هذا ما نريده، الوصل إلى مستوى يجعل الفريق يفوز باستمرار".
وأضاف "علينا الآن أن نصل إلى البطولة ونكون قادرين على إظهار كل ما لدينا للعب مع الأفضل في العالم، لدينا جودة فردية مثل أي فريق آخر، لكننا بحاجة إلى مواصلة النمو".
وضمنت البرتغال التأهل بالفعل لبطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا وصدارة المجموعة العاشرة، وستختتم التصفيات يوم الأحد بمباراة ضد آيسلندا على ملعب ألفالادي في لشبونة.
كما أن مواجهة البرتغال وآيسلندا ستشهد معركة أخرى بين كريستيانو رونالدو والبلجيكي روميلو لوكاكو (كلاهما برصيد 10 أهداف) على لقب هداف دور المجموعات، وهو الأمر الذي قال عنه مارتينيز: "أشجع كريستيانو، ولكن هذا ليس هدفاً".
وقال: "كرة القدم هي رياضة جماعية، والإنجازات الشخصية تأتي نتيجة للعب الجماعي الجيد، لا يمكنك أبداً السعي لتحقيق إنجاز شخصي، لأن هذه ليست الطريقة التي تفوز بها بالمباريات، غداً علينا أن نحاول الفوز بالمباراة، وأن نكون فريقاً منظماً بشكل جيد".