روني وهودجسون (أرشيف)
روني وهودجسون (أرشيف)
الخميس 4 يناير 2024 / 15:25

هودجسون: روني لن يعتزل التدريب

قال مدرب كريستال بالاس الإنجليزي، روي هودجسون، إنه يثق في أن قائد منتخب إنجلترا السابق وين روني، سيستأنف مسيرته التدريبية من جديد بعد استغناء نادي برمنغهام سيتي عن خدماته الثلاثاء الماضي.

وتولى روني تدريب برمنغهام في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي عندما كان الفريق في المركز السادس بين فرق دوري القسم الثاني في إنجلترا وأقيل من منصبه في وقت سابق من الأسبوع الحالي، بعد فوز الفريق في اثنتين من 15 مباراة تحت قيادته وتراجعه إلى المركز 20 متقدماً بفارق ست نقاط فقط عن منطقة الهبوط.


وقال هودجسون الذي درب روني عندما كان مدرباً لمنتخب إنجلترا للصحافيين الليلة الماضية، قبل مباراة فريقه في كأس إنجلترا أمام إيفرتون في وقت لاحق اليوم الخميس: "يملك عقلية كروية متميزة وكان لاعباً رائعاً".
وتابع: "أنا حزين لحدوث هذا، لكني أعرف إنه سيتجاوز كل ذلك، عرفت أنه سيغيب لفترة قصيرة للاستراحة وهذا قرار ذكي".
وأضاف: "لا شك في أن الناس ستتذكر دوماً اسم وين روني عند التفكير في مهام تدريبية مستقبلاً، هو فعلاً يفهم كرة القدم جيداً، وأثبت ذلك كلاعب".
وروني واحد من عدد من لاعبي منتخب إنجلترا السابقين الذين يواجهون صعوبات في مجال التدريب في السنوات الأخيرة بعد فشل فرانك لامبارد وستيفن جيرارد في مهمتيهما على رأس الجهاز الفني لإيفرتون وأستون فيلا.
وقال هودجسون إن الحكم على اللاعبين السابقين يكون قاسياً جداً في الكثير من الأحيان عند توليهم مسؤوليات كبيرة بسبب ارتفاع سقف التوقعات منهم بالنظر إلى ماضيهم في الملاعب.