فيلم أهل الكهف (أرشيفية)
فيلم أهل الكهف (أرشيفية)
الأربعاء 31 يناير 2024 / 15:29

دراما تاريخية تجمع نجوم مصر في فيلم "أهل الكهف"

طرحت الشركة المنتجة لفيلم "أهل الكهف" البرومو الرسمي للعمل، المقرر عرضه خلال موسم صيف 2024، وشهد لقطات تشويقية مليئة بالإثارة وديكورات بمستوى عالمي.

ودارت الأحداث في البرومو في أجواء حقبة زمنية قديمة، في العصر الذي كان يشهد مبارزات دامية حتى الموت بأمر الملوك.

وبدأ البرومو بصوت الفنان أحمد فؤاد سليم وهو يعلن عن خروج أهل الكهف من كهفهم بعد أن بعثهم الرب من جديد، ليكون في لقائهم 7 قديسين.

وظهر أبطال العمل خالد النبوي، ومحمد ممدوح بدرو قائدين للجيشين الشرقي والشمالي الإمبراطوريين، يخوضان حروباً ومعارك عديدة لتحرير الأراضي، حيث يعيشان في صراعات وملحمة قوية.

ويشارك في العمل كل من خالد النبوي، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وريم مصطفى، وأحمد عيد، وصبري فواز، وبسنت شوقي، ومصطفى فهمي، وبيومي فؤاد، وهاجر أحمد، وأحمد وفيق، ورشوان توفيق، وأحمد فؤاد سليم، وجميل برسوم، وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

وكان السيناريست أيمن بهجت قمر حمس جمهوره عبر حسابه على "إنستغرام" مرات عديدة للفيلم عبر نشره بوستر الفيلم، وذلك بعد الانتهاء من تصويره في شهر أغسطس (آب) الماضي.

 
 
 
عرض هذا المنشور على Instagram
 
 
 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Ayman Bahgat Kamar‎‏ (@‏‎aymanbahgatkamar‎‏)‎‏

قصة الفيلم 

فيلم أهل الكهف مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم الوزيران "مشلينيا" و"مرنوش" الهاربان من بطش الملك "ديقيانوس" وثالثهما راعي الغنم "يمليخا" وكلبه "قطمير".

ونشر الفنان خالد النبوي منشوراً عبر حسابه على "إنستغرام" يروّج فيه للعمل مُعلقاً "الإعلان التشويقي الأول لفيلم أهل الكهف". 

 
 
 
عرض هذا المنشور على Instagram
 
 
 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Khaled El Nabawy‎‏ (@‏‎khaledelnabawyofficial‎‏)‎‏