خالد النبوي من بوستر "إمبراطورية ميم"
خالد النبوي من بوستر "إمبراطورية ميم"
الجمعة 16 فبراير 2024 / 15:06

رمضان 2024.. قصة وأبطال مسلسل "إمبراطورية ميم"

ينافس الفنان المصري خالد النبوي في دراما رمضان 2024 بمسلسل "إمبراطورية ميم" المرتقب عرضه على قنوات شاشات المتحدة خلال الشهر الكريم.

وطرحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بوسترات منفردة لأبطال مسلسل "إمبراطورية ميم"، المأخوذة من رواية الأديب الكبير الراحل إحسان عبدالقدوس، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج المصري محمد سلامة، ومن إنتاج شركة "أروما".

أبطال المسلسل

والمسلسل بطولة خالد النبوي، وحلا شيحة، ونور النبوي، ونشوى مصطفى، ومايان السيد، ونشوى مصطفى، ومحمود حافظ، وهاجر السراج، ومحمد محمود عبدالعزيز.

كما يشارك أيضاً كل من إلهام صفي الدين، وإيمان السيد، ونورهان منصور، ليلى عز العرب، يارا عزمي، والطفلة منى زاهر، الطفل آدم وهدان، وغيرهم من الفنانين.

قصة المسلسل

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تربوي حول الأب "خالد النبوي/ مختار أبو المجد" الذي يتولى تربية أبنائه الـ6 أبناء في مراحل عمرية مختلفة، والذين تبدأ أسماؤهم بحرف الـ"ميم".
ويتولى "مختار" مسؤولية تربية أبنائه بمفرده بعد وفاة زوجته بمساعدة شقيقته، ولكن تنقلب حياته رأسا على عقب، عندما يتعرف على حب حياته ويجد نفسه في حيرة كبيرة بين مشاعره تجاه من يحبها، ومسؤولية تربية الأبناء وسط تمردهم عليه ليتعرض لعدد من المشكلات.

اختلاف بين المسلسل والرواية الأصلية

وطرأ على سيناريو  المسلسل بعض التغييرات الطفيفة المختلفة عن الرواية الأصلية، متمثلة في أمرين، الأول اسم الشخصية "مختار" وليس "محمد" كما في الرواية التي تعد إحدى القصص مجموعة "بنت السلطان"، التي صدرت عام 1965، لإحسان عبدالقدوس، وتضم 33 قصة قصيرة.

أما الأمر الثاني أنّ البطل في القصة له 6 أبناء جميعهم ذكور، أمّا في المسلسل فالأبناء بين الذكور والإناث.