آرسنال (إكس)
آرسنال (إكس)
الأربعاء 21 فبراير 2024 / 08:05

اليونايتد وتوتنهام مضطران لتشجيع آرسنال

قالت صحيفة ذا صن البريطانية إن "مانشستر يونايتد وتوتنهام مضطران لتشجيع آرسنال عندما يلتقي مع بورتو البرتغالي الأربعاء في دوري أبطال أوروبا".

ذكرت الصحيفة أن قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بزيادة عدد فرق دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل يعني أنه سيكون هناك مكان إضافي تلقائي من الدوريات المحلية للدولتين الأفضل أداءً في المسابقات الأوروبية الثلاث.

وأوضحت "احتلت إنجلترا المركز الثالث بفارق ضئيل عن ألمانيا صاحبة المركز الثاني في نهاية دور المجموعات في ديسمبر (كانون الأول) الماضي".
وأضافت "تصنيف معامل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعتمد على أن جميع المباريات والنقاط الإضافية التي حصلت عليها أندية كل دولة مقسومة على عدد الفرق المشاركة في بداية الموسم، مع حصول كل من إنجلترا وإسبانيا على الحد الأقصى البالغ ثمانية في البطولات الأوروبية".
وتابعت "فوز مانشستر سيتي على كوبنهاغن وفوز آرسنال المحتمل على بورتو يمكن أن يمنح إنجلترا 0.5 نقطة تصنيف كحد أقصى، وهو ما يصب في مصلحة مانشستر يونايتد وتوتنهام".
وذكرت "على النقيض من ذلك، كان بإمكان ألمانيا التي لديها خمسة فرق في المنافسة أن تحصل على 2.142 نقطة، وفرنسا (خمسة أندية) 3.167 نقطة، وإسبانيا (ستة أندية) 1.5 نقطة، وإيطاليا (خمسة فرق) 2.286 نقطة".