كريستيانو رونالدو (إكس)
كريستيانو رونالدو (إكس)
الثلاثاء 5 مارس 2024 / 15:36

ماذا قدم كريستيانو رونالدو للنصر السعودي؟

يواجه اللاعب كريستيانو رونالدو تحدياً كبيراً مع النصر السعودي في الموسم الحالي، بعدما أصبح الفريق مهدداً بعدم تحقيق أي لقب.

جاءت خسارة "العالمي" أمام العين الإماراتي بهدف دون رد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا الإثنين على إستاد هزاع بن زايد في مدينة العين، لتفتح الباب أمام إمكانية مغادرة الفريق السعودي للبطولة القارية.



وفي الوقت الذي دخل فيه النصر السعودي اللقاء بقائمة مدججة بالنجوم يتقدمهم "صاروخ ماديرا" والسنغالي ساديو ماني والإسباني إيمريك لابورت والبرتغالي أوتافيو، تفوق "الزعيم" بجدارة وحقق انتصاراً مهماً دون أن يدخل مرماه أهدافاً ليصبح لقاء العودة مفتوح الاحتمالات لفريقين أمام أفضلية الفريق الإماراتي بإمكانية تأهله عن طريق التعادل بأي نتيجة.


ومنذ انضمام كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي في يناير (كانون الثاني) 2023، لم يحقق النجم البرتغالي أي لقب رسمي مع الفريق، واقتصر صعوده على منصة التتويج فوزه بكأس الملك سلمان في أغسطس (آب) 2023 الماضي.
وخاض اللاعب البالغ من العمر 39 عاماً مع "العالمي" 49 مباراة في مختلف البطولات وأحرز 42 هدفاً وصنع 13 هدفاً.
وابتعد النصر بنسبة كبيرة عن المنافسة على لقب دوري روشن السعودي، إذ يغرد منافسه التقليدي الهلال في الصدارة بفارق 9 نقاط عن "العالمي" قبل 12 جولة من نهاية المسابقة.
في المقابل تعد بطولة دوري أبطال آسيا من أولويات النادي السعودي، ولكنه اصطدم بصلابة فريق العين الذي قدم مباراة كبيرة، وأصبح مرشحاً بقوة لإنهاء طموحات النصر بقيادة الأسطورة رونالدو في التتويج باللقب.