مهرجان المرموم التراثي (وام)
مهرجان المرموم التراثي (وام)
الإثنين 18 مارس 2024 / 00:35

مهرجان المرموم.. "العزوم" و"الشقي" يخطفان الأضواء في الإيذاع

تواصلت اليوم الأحد، فعاليات مهرجان المرموم التراثي للهجن 2024، الذي يشرف على تنظيمه نادي دبي لسباقات الهجن، وذلك من خلال إقامة تحديات سن الإيذاع لهجن أبناء القبائل لمسافة 6 كيلومترات.

وشهد ميدان المرموم إقامة ثمانية عشر شوطاً منها ثمانية أشواط لهجن الإنتاج، بينما شهد ميدان سيف العرب إقامة عشرين شوطاً.

وتمكنت "العزوم" المملوكة لمظفر محمد الصمباري العامري من حسم معركة الشوط الأول للإيذاع الأبكار المحليات للإنتاج في زمن وقدره 9:00:1 دقائق.

وتألقت "سيوف" بشعار حميد راشد حمد الدرعي في الشوط الثاني للإيذاع الأبكار المهجنات للإنتاج ونجحت في قطع مسافة السباق بزمن قدره 8:56:5 دقائق.

وكان التألق من نصيب شعار مبارك غانم حتروش المنصوري في الشوط الثالث حيث حاز من خلاله "الشقي" على صدارة الإيذاع الجعدان المحليات بزمن 9:00:6 دقائق.

أما رابع الأشواط والمخصص للإيذاع الجعدان المهجنات فقد تمكن "قوس" لمحمد علي سعيد السبع الدرعي من حسمه بجدارة في زمن وقدره 8:57:8 دقائق.

وتختتم بميدان المرموم غداً الإثنين، جولات الصغار لهجن أبناء القبائل ضمن مهرجان المرموم التراثي للهجن 2024، وذلك من خلال إقامة 18 شوطاً في سن الإيذاع لمسافة 6 كيلومترات.

وسيتم تخصيص الأشواط الستة الأولى للرموز والتي سيكون التنافس من خلالها على كأسين للإيذاع الأبكار المفتوح الإنتاج باسم الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، وجائزتهما النقدية البالغة مليون ونصف المليون درهم، بالإضافة إلى بندقيتين لأشواط الإنتاج والمفتوح بجائزة مليون درهم، وتبلغ جائزة كأس المحليات مليون درهم، وبندقية المحليات ثمانمائة ألف درهم.