الدوري الإنجليزي (إكس)
الدوري الإنجليزي (إكس)
الإثنين 25 مارس 2024 / 04:14

أزمة في جدول مباريات الدوري الإنجليزي

قالت صحيفة ميرور البريطانية إن "الدوري الإنجليزي يواجه انتقادات قوية من الأندية بسبب جدول مباريات المسابقة في الفترة المقبلة".

وأوضحت أن الجدولة الجديدة للمباريات، أسهمت في اتهامات بغياب النزاهة من جانب "البريميير ليغ" خاصة في صراع المنافسة على اللقب، والأمر نفسه بالنسبة إلى الهروب من الهبوط.

وتابعت "من المرجح أن يكون آرسنال غير سعيد لأنه يواجه تراكم المباريات، بينما سيحصل توتنهام على راحة مذهلة لمدة 15 يوماً قبل ديربي شمال لندن الأحد 28 أبريل (نيسان)، بينما سيواجه ليفربول أسوأ كابوس له في ديربي ميرسيسايد مع إيفرتون في غوديسون بارك الأربعاء 24 أبريل (نيسان)، وبعد ذلك سيتعين عليه اللعب في وست هام السبت 27 من الشهر نفسه".
وأضافت "تم تأجيل مباراة توتنهام مع مانشستر سيتي في 20 أبريل (نيسان) لأن السيتي سيلعب في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي مع تشيلسي في نهاية هذا الأسبوع. ومع ذلك، بدلاً من إعادة جدولة مباراة توتنهام ضد سيتي في منتصف الأسبوع التالي، سيلعب الفريق مع برايتون بدلاً من ذلك الخميس 25 أبريل (نيسان)".
في المقابل يحصل توتنهام على استراحة كاملة من مباراته أمام نيوكاسل 13 أبريل (نيسان) حتى يلعب مع آرسنال على ملعب وايت هارت لين، في حين أنه خلال تلك الأيام الخمسة عشر، سيخوض آرسنال أربع مباريات حاسمة مع أستون فيلا وبايرن ميونخ وولفرهامبتون ومباراتهم المعاد جدولتها مع تشيلسي.
وواصلت "يمكن أن يكون لجدول المباريات الجديد آثار هائلة على السباق على اللقب، بالإضافة إلى المعركة على المراكز الأربعة الأولى، حيث حصل "السبيرز" على أفضلية كبيرة أمام أستون فيلا الذي يلعب في دوري المؤتمرات الأوروبي".
وأشارت إلى أنه أثيرت تساؤلات حول نزاهة جدول المباريات، والدور الذي يلعبه في تحديد هوية البطل والأندية التي ستحتل المراكز الأربعة الأولى.