فلسطينيون في غزة يفرون من القصف الإسرائيلي  (أرشيف)
فلسطينيون في غزة يفرون من القصف الإسرائيلي (أرشيف)
الثلاثاء 23 أبريل 2024 / 19:32

"منطقة قتال خطيرة".. إسرائيل تأمر بإخلاء بيت لاهيا في غزة

أكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل أمرت بإخلاءات جديدة في بيت لاهيا بشمال قطاع غزة، لأنها "منطقة قتال خطيرة".

وقال الجيش  في بيان، إنه "سيعمل بقوة شديدة ضد البنى التحتية الإرهابية والعناصر التخريبية في المنطقة، ونشر خريطة مربعات مرقمة، وطلب من السكان التوجه إلى مناطق محددة.


وجاء تجدد القصف الجوي والمدفعي لشمال غزة، بعد نحو أربعة أشهر من إعلان الجيش الإسرائيلي خفض عدد قواته هناك، قائلاً إن حماس لم تعد تسيطر على تلك المناطق.
وسحبت إسرائيل هذا الشهر معظم قواتها في جنوب غزة. ولكن الجهود  للتوصل لوقف لإطلاق النار باءت بالفشل، كما أن القصف الإسرائيلي والغارات الجوية على الأراضي التي انسحبت منها، يجعل من الصعب على النازحين في غزة العودة إلى ديارهم المهجورة.

وفي المقابل قال سكان، إن إسرائيل كثفت ضرباتها في قطاع غزة، اليوم ، في بعض من أعنف القصف منذ أسابيع، وقصفت شمال القطاع الذي سحب منه الجيش الإسرائيلي قواته في السابق.

ووردت أيضاً أنباء عن ضربات جوية وقصف دبابات في المناطق الوسطى والجنوبية، فيما قال سكان إنه قصف شبه مستمر.

وقال سكان ووسائل إعلام موالية لحماس إن الدبابات توغلت مجدداً في شرق بيت حانون على الطرف الشمالي للقطاع في الليلة الماضية، لكنها لم تتوغل كثيراً في المدينة. ووصل إطلاق النار إلى بعض المدارس التي يحتمي بها نازحون هناك.

وفي الساعات الأربع والعشرين الماضية، تسبّب القصف الإسرائيلي في مقتل 32 فلسطينيا، ما رفع الحصيلة إلى 34183، حسب وزارة الصحة في غزة.