تنظيم "حزب الله" اللبناني (أرشيف)
تنظيم "حزب الله" اللبناني (أرشيف)
الأربعاء 24 أبريل 2024 / 16:16

حزب الله يخطط لتوسيع هجماته ضد إسرائيل

ذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية، أنه مع تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران إلى مرحلة الهجمات المباشرة بين الطرفين، يريد زعيم تنظيم "حزب الله" اللبناني، حسن نصرالله، أن يظهر أن الفرع الأكثر عنفاً لإيران موجود في لبنان، ولتحقيق هذه الغاية، يريد التنظيم زيادة هجماته ضد القواعد العسكرية والمناطق الاستراتيجية.

وأضافت القناة الإسرائيلية، أنه في الوقت الذي شنت إيران هجوماً مباشراً على إسرائيل بالطائرات بدون طيار والصواريخ قبل حوالي أسبوع ونصف، وعلى خلفية التوترات المتزايدة بين البلدين، يدرك حزب الله أنه يستطيع الذهب أبعد في التصعيد على الحدود الشمالية.
وقالت إن التنظيم اللبناني يعتزم زيادة هجماته ضد إسرائيل بهجمات أكثر دقة ضد القواعد العسكرية والمناطق الاستراتيجية، موضحة أن نصرالله يريد أن يظهر أن الفرع الإيراني الأكثر عنفاً وتسليحاً على حدود إسرائيل موجود في لبنان. 

 تصعيد حدودي

وفي السياق، أكد الجيش الإسرائيلي أن اثنين من كبار مسؤولي حزب الله، قتلا  أمس في جنوب  لبنان بينهما حسين علي عزكول، الناشط الكبير في منظومة الدفاع الجوي.

وأشارت القناة إلى أن مقتله شكل ضرراً كبيراً لقدرة الحزب ككل في المنطقة، كما قُتل ليلاً الناشط لدى حزب الله محمد خليل عطية، وهو عنصر رئيسي في الوحدة الجوية لقوة الرضوان التابعة لحزب الله. 

 أعمق هجوم لحزب الله

وكان الحزب أعلن أنه نفذ هجوماً بطائرات مسيرة استهدفت قواعد عسكرية إسرائيلية شمال مدينة عكا، وهي أبعد نقطة تصل لها هجمات الجماعة داخل إسرائيل منذ اندلاع حرب غزة، وفقاً لما أفادت به وكالة "رويترز" للأنباء.
وفي الجهة المقابلة، ذكر الجيش الإسرائيلي أنه ليس لديه علم بقيام التنظيم اللبناني بقصف أي من منشآته، لكنه قال في وقت سابق الثلاثاء إنه اعترض "هدفين جويين" قبالة الساحل الشمالي لإسرائيل، فيما أوضح الحزب أنه تحرك رداً على هجوم إسرائيلي سابق أسفر عن مقتل أحد مسلحيه.