الأربعاء 24 أبريل 2024 / 19:58

البنية التحتية والصحة تؤكدان تسرب محدود إلى بعض الخزانات وتشددان على جودة المياه وسلامتها في الدولة

أكدت وزارتا الطاقة والبنية التحتية والصحة ووقاية المجتمع، اتخاذهما إجراءات فورية للتعامل مع انقطاع الكهرباء والمياه في بعض الأماكن المحدودة، بعد تأثر الدولة بالمنخفض الجوي الذي لم تشهد الدولة مثله منذ75 عاماً،بالتعاون والتنسيق مع فرق إدارة الطوارئ والأزمات المحلية، وشركة الاتحاد للماء والكهرباء، وهيئة الشارقة للماء والكهرباء والماء والغاز والجهات الصحية المحلية.

وقالت الوزارتان في بيان حصل عليه 24 اليوم، إن مياه الأمطار تسربت بشكل محدود في بعض الخزانات الأرضية في مناطق محدودة من الدولة، وأن الفرق المتخصصة بادرت فوراً بفحص جودة المياه المتأثرة في الخزانات، وتنظيفها وتعقيمها لضمان جودتها، وصلاحيتها للاستخدام البشري، من خلال فحوصات دورية في مختبرات معتمدة تطبق أعلى معايير الجودة وإرشادات منظمة الصحة العالمية.
كما سارعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع باتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية ورفع استعداد المنشآت الصحية للتعامل مع أي إصابات منذ بداية المنخفض الجوي، وتعاملت مع عدد محدود جداً من الحالات التي بدا عليها بعض أعراض التأثر بالمياه المختلطة، وحصلت على العلاج اللازم، والتأكد من سلامتها قبل مغادرة المستشفيات.

وفي ذات السياق أشادت الوزارتان بجهود فرق إدارة الطوارئ والأزمات والجهات والفرق المتخصصة على سرعة الاستجابة للتداعيات المناخية، وثمنتا، دورها  في التصدي لمختلف التحديات، في كل الظروف على مدار الساعة وبصورة مستمرة منذ بداية المنخفض الجوي.
ودعت الوزارتان ختاماً  إلى الاعتماد على للمصادر الرسمية في الدولة للحصول على المعلومات، وتجنب تداول الشائعات التي قد تعرّض متداوليها للمساءلة القانونية.